fbpx
الراية الرياضية
اليوم اللقاء المرتقب بين الفريقين في ختام الجولة ال 15

مواجهة قوية تشبك الفرسان بالريان

متابعة – أحمد سليم :
يشهد استاد الخور في السادسة والنصف من مساء اليوم مواجهة قوية تجمع الخور مع الريان في ختام الجولة 15.
ويسعى الخور للعودة لنتائجه الجيدة التي توقفت الجولة الماضية بخسارة كبيرة أمام الوكرة، ليتجمد رصيد الفريق عند 9 نقاط ليظل في المركز ال 11 وقبل الأخير بفارق 4 نقاط عن السيلية، وبالتالي يسعى الخور لتحقيق نتيجة إيجابية اليوم أمام الريان من أجل التقدم في جدول الترتيب والابتعاد عن منطقة الخطر التي ظل فيها الفريق طوال الفترة الماضية، حيث يبتعد الخور بفارق 4 نقاط عن الشمال ونادي قطر صاحب المركزين التاسع والعاشر وبالتالي ستكون كل نقطة لها ثمنها في هذه المرحلة.
وفي المقابل يبحث الريان عن فوز يقربه من فرق المقدمة لاسيما وأن الفريق يعاني هذا الموسم حيث يتواجد في المركز الثامن برصيد 15 نقطة وهو مركز لا يليق باسم وجماهير نادي الريان، وبالتالي سيكون الفوز اليوم بمثابة دفعة جديدة نحو المقدمة وأيضًا الحصول على ثقة كبيرة مع تواصل النتائج الجيدة قبل المشاركة الآسيوية بعد معرفه الفريق مجموعته اليوم في دوري أبطال آسيا والتي تضم الهلال السعودي حامل اللقب والاستقلال الطاجيكي والفائز من مباراة الشارقة الإماراتي والزوراء العراقي، وهو ما يحفز الفريق للعمل بشكل أكبر من أجل تسجيل حضوره بقوة كممثل للكرة القطرية.
ويدخل الريان المباراة بأريحية كبيرة بعد حصوله على راحة في الجولة الماضية بعد تأجيل مباراته مع السد بسبب تعرض عدد كبير من لاعبي السد للإصابة بفيروس كورونا قبل أن يعلن لاحقًا شفاء لاعبيه، وبالتالي ستكون معنويات الريان وجاهزيته أكبر. وبالتأكيد فوز الريان في مباراة الثلاثاء سيكون هدفًا أساسيًا بالنسبة للفريق بقيادة مدربه الفرنسي لوران بلان للاستمرار في مسيرة النتائج الإيجابية بعدما فاز الفريق على الوكرة بثلاثية نظيفة في الأسبوع الثالث عشر في مباراة تأجل الوقت المتبقي منها بعد إصابة لاعب الوكرة عثمان كوليبالي.

أندريه ليما مدرب الخور:سعيد بتعاقداتنا الجديدة

أكد المدرب البرازيلي أندريه ليما مدرب الخور على أهمية نقاط مباراة فريقه اليوم أمام الريان، وقال: ‏نعلم جيدًا أن كل نقطة مهمة جدًا في هذا التوقيت، وكلما حصدنا نقاطًا زادت فرصتنا لتحسين موقعنا في جدول الترتيب.
وأشار ليما إلى صعوبة مباراة اليوم، وقال: الريان يبقى فريقًا قويًا، ولديه لاعبون مميزون، ويجب علينا أن نركز في مواجهتنا أمامهم.
وحول الاستعداد للمباراة قال: تجهيزاتنا كانت ممتازة، واللاعبون لديهم الدافع لتقديم الأفضل، ربما لم تكن النتيجة التي طمحنا لها في المباراة الماضية أمام الوكرة، ولكننا أغلقنا هذه الصفحة، وبدأنا الاستعداد جيدًا للقاء الريان.
وبخصوص التعاقدات الجديدة التي أبرمها النادي لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتويّة، قال ليما: سعيد جدًا بهذه التعاقدات الجديدة للفريق، وأنا واثق تمامًا بأنهم سيقدّمون الإضافة الكبيرة للفريق مع زملائهم للخروج بنتائج إيجابيّة في قادم الجولات.

علي نادر: لدينا حافز كبير

قال علي نادر لاعب الخور: إن مباراة فريقه اليوم أمام الريان ستكون صعبة، مؤكدًا أن الريان لديه عناصر قوية، وربما يفتقد بعض العناصر على غرار ياسين براهيمي، والتي قد تكون مؤثرة، وبالتالي سنستغل الثغرات الدفاعيّة لديهم، ولدينا حافز كبير للخروج بنتيجة إيجابيّة والظهور بصورة مميّزة أمام الريان.
ويأمل لاعب الخور في عودة فريقه القوية في مباراة اليوم أمام الريان بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الوكرة، مشيرًا إلى أن مباراة الخور أمام الوكرة في الجولة الماضية لم تكن مقياسًا لأدائنا الحقيقي الذي ظهرنا به في سابق الجولات، خاصة أنها كانت حساباتها مختلفة، وعانينا كثيرًا من النقص العددي.

لوران بلان مدرب الريان:أتمنى المزيد من لاعبينا اليوم

شدّد لوران بلان مدرب الريان على أنه ينتظر المزيد من اللاعبين خلال لقاء الخور اليوم وذلك لتحقيق المزيد من الانتصارات بعد الفوز على الوكرة في الجولة الثالثة عشرة، مشيرًا إلى أن الفريق استفاد من تأجيل مباراة السد ليأخذ وقتًا أطول للاستعداد لمواجهة الخور.
وأضاف: نحتاج للفوز لأننا بحاجة لبعض النقاط، أعتقد أن اللاعبين قدموا عملًا جيدًا حتى هذه اللحظة، وجاهزون لهذه المباراة. وحول لقاء الوكرة الأخير، قال: كانت مباراة خاصة، لقد لعبنا 42 دقيقة وجاءت إصابة عثمان كوليبالي الذي أتمنّى له الشفاء العاجل وأن يكون أفضل وأن نراه مجددًا في الملعب، وكان من الصعب لعب هذه المباراة على جزأين، ولكن أعتقد أن فريقي كان جيدًا، لعبنا هذه المباراة كفريق واحد وهذا شيء هام للمستقبل، واللاعبون بإمكانهم اللعب بهذه الطريقة، ولكن علينا أن نكون أفضل وأقوى، ونحتاج للعمل لأن لدينا الكثير لفعله. وكشف أن الفريق استعاد بعض اللاعبين وفقد آخرين بسبب «كوفيد-19»، مؤكدًا أن الفريق ينتظره عمل كبير خاصة خلال أشهر فبراير ومارس وأبريل نظرًا لتعدّد البطولات التي سيشارك فيها الريان.

يوسف عمر: هدفنا النقاط الثلاث

قال يوسف عمر لاعب الريان: إن مباراة الخور اليوم مهمة بالنسبة للفريق، مؤكدًا أن هدف الريان هو تحقيق النقاط الثلاث، مشيرًا إلى أن فريقه سيعوّل على مباراته الأخيرة أمام الوكرة، التي قدّم فيها الفريق أداءً جيدًا لتكون حافزًا للاعبين للاستمرار على نفس الأداء.
وأضاف: فريق الخور جيّد بغض النظر عن النتائج، نحن نركّز على أنفسنا للظهور بصورة جيّدة وتحقيق الفوز. وقدّم اللاعب الشكر للمدرب لوران بلان على الثقة التي منحها له، مُتمنيًا الاستمرار على هذا المستوى، والمزيد من المُشاركات مع الفريق.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X