fbpx
اخر الاخبار

ندوة تستعرض جهود اللجنة القطرية لتحالف الحضارات بمعرض الدوحة الدولي للكتاب

الدوحة – قنا:

استعرضت ندوة بمعرض الدوحة الدولي للكتاب في نسخته الحادية والثلاثين، المقام حاليا في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات جهود اللجنة القطرية لتحالف الحضارات ودور دولة قطر في تعزيز حوار الحضارات.
وتحدث خلال الندوة السيد عبدالله أحمد السادة الوزير المفوض بوزارة الخارجية، متناولا أهداف اللجنة القطرية لتحالف الحضارات، وجهود قطر في التقريب بين الحضارات، مشيرا إلى أن اللجنة أنشئت بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 8 لسنة 2010، بهدف النهوض بأهداف تحالف الحضارات بوصفه أداة من أدوات القوة الناعمة للدبلوماسية الوقائية وذلك من خلال التعاون بين كافة الأطراف الفاعلة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وأشار إلى أن رسالة اللجنة هي تحقيق تعاون أوثق بين الأعراق والديانات والثقافات وإرساء قواعد التضامن وتبادل الخبرات والمنافع بين الشعوب على أساس قيم الحق والعدالة والمساواة وفي سبيل تحقيق الغاية السامية للإنسانية جميعا.
كما تحدث الوزير المفوض عن مهام اللجنة وأهمها الإشراف على تطوير خطة عمل الدولة لتحالف الحضارات والإشراف على مشاريع الدولة في هذا الشأن، ومتابعة برامج التوعية الجماهيرية بضرورة احترام كافة الحضارات وأهمية تحالفها، لافتا إلى تشكيل اللجنة ودور أمانة السر بها، بالإضافة إلى أهم مبادرات دولة قطر في مجالات تحالف الحضارات الأربعة التعليم والشباب والهجرة والإعلام.
واستعرض خطة دولة قطر لتحالف الحضارات 2018 – 2022، وأهم الفعاليات التي قدمتها اللجنة منذ نشأتها وحتى الآن، منوها بدور شركاء اللجنة مثل جامعة قطر واللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، في دعم أهداف وأنشطة اللجنة، مؤكدا أن الشراكات داخل دولة قطر تساعد في تحقيق أهداف اللجنة ونشر ثقافة تحالف الحضارات.
وخلال الندوة تم تدشين العدد الأول من مجلة تحالف الحضارات وهي مجلة دورية متخصصة ومحكمة تصدر سنويا .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X