فنون وثقافة
ضمن منافسات مهرجان «مرمي 2022»

34 متأهلًا إلى نهائي «هدد التحدي»

الدوحة – الراية:

تواصلت أمس فعاليات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الثالثة عشرة «مرمي 2022» في صبحة مرمي بسيلين على فترتين، صباحية ومسائية. ويقام مهرجان مرمي 2022 تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، في صبخة مرمي بسيلين، وتنظمه جمعية القناص في الفترة من الأول وحتى التاسع والعشرين من يناير الجاري. وعرفت منافسات اليوم السابع عشر من مهرجان مرمي تحديًا وإثارة في بطولة هدد التحدي للمجموعتين الثالثة عشرة والرابعة عشرة.
ومع تباشير الصباح، واتضاح الرؤية بانجلاء الضباب، انطلقت المنافسات التي أشعلت الأجواء، وأنست الحضور برودة الطقس في الصحراء، واشرأبت الأعناق إلى السماء وهي تتابع الحوار المثير بين الشواهين والحمام الزاجل. وأول فائز متأهل زفّ البشرى لأهل الشواهين، هو ناصر فهد الشهواني، وتلاه الصقار مهنا حمد الدوسري، ثم عبدالهادي سعيد الفهيدة، ليكون مجموع المتأهلين خلال الفترة الصباحيّة 3. ولم يرجع أهل الشواهين خلال الفترة المسائية بخُفي حنين، بل كان لهم نصيبهم من الصيد والتألق، حيث استطاع 4 صقارين إخضاع الحمام الزاجل، والفوز والتأهل إلى الجائزة الكبرى لبطولة هدد التحدي.

وباغت صقر المتأهل الأول عن المجموعة الرابعة عشرة الجميع، خليفة خالد السويدي بمن فيهم الحضور الذين لم يأخذوا مواقعهم بعد من أجل متابعة الهدد، سواء في المنصة الرئيسية أو على جنبات موقع المهرجان وميدان المسابقة، كما باغت الحمامة التي لم تجد مفرًا وملجأ لها إلا مستشفى سوق واقف للصقور، حيث «أزبنت» على سطحه، لتتوالى انتصارات أهل الشواهين تباعًا، ويصل عددهم إلى 4 خلال الفترة المسائية، وبمجموع 7 متأهلين عن اليوم السابع عشر.
والمتأهلون الذين أدخلوا البهجة والسرور في نفوس المتابعين وأهل الشواهين خلال الفترة المسائية هم: خليفة خالد الدوسري، تركي ناصر المعاضيد، الشيخ ثاني فيصل آل ثاني وجبر أحمد النعيمي.
وقال السيد علي بن سلطان الحميدي رئيس لجنة هدد التحدي في تعليقه على تصفيات المجموعتين الثالثة عشرة والرابعة عشرة: إن أهل الشواهين كانوا في يومهم، وتفوقوا، وكادوا أن يعيدوا إنجاز يوم السبت الأخير، ولم يكن الفارق بينهم إلا فوزًا واحدًا ليعادلوا نفس النتيجة، رغم أن المنافسات تمت عبر مجموعتين، واستطاعوا النيل من الزاجل في جولة مهمة.
وأضاف: تميزت أجواء مجموعتي أمس، بقوة المراوغة والتحدي بين الشواهين والزاجل، حيث حسمت الجولة لصالح الشواهين وليصبح عدد المتأهلين حتى الآن 35 متأهلًا، حيث يحصل المتأهل على مكافأة مالية قدرها 100 ألف ريال قطري، وهو ما يشعل المنافسة على الجائزة الكبرى للبطولة والمهرجان وهي سيارة لكزس. وتتواصل اليوم منافسات مهرجان مرمي الدولي 2022 بإجراء بطولة هدد التحدي خلال الفترتين الصباحيّة والمسائيّة للمجموعتين الخامسة عشرة والسادسة عشرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X