fbpx
المحليات
يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

6 خدمات صحية يقدمها الخط الساخن 16000

الدوحة- الراية:

 أكدت وزارة الصحة العامة أن الخط الساخن المجاني 16000 الخاص باستفسارات فيروس كورونا «كوفيد-19» يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، حيث يقدم الفريق مجموعة من خدمات الرعاية الصحية، تشمل خدمة الاستشارة العاجلة بمؤسسة حمد الطبية للحالات الصحية غير الطارئة، وذلك بعد اختيار اللغة المناسبة والضغط على الخيار رقم 3 لمؤسسة حمد الطبية ثم الضغط على الرقم 1. وأضافت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: يوفر الفريق أيضًا خدمة توصيل الأدوية من الصيدليات التابعة لمؤسسة حمد الطبية، والتي تخضع للرسوم، وذلك بعد اختيار اللغة المناسبة والضغط على الخيار رقم 3 لمؤسسة حمد الطبية ثم اضغط على الرقم 2.

ولفتت إلى أن خدمة 16000 توفر خط المساعدة الوطني للصحة النفسية بعد اختيار اللغة المناسبة والضغط على الرقم 4، كما توفر الخدمة الإجابة على الاستفسارات الأخرى المتعلقة ب «كوفيد-19» بعد اختيار اللغة المناسبة والضغط على الرقم 1 ومرة أخرى على الرقم 2 للتحدث مع الموظف المناوب. وأوضحت الوزارة أن الخدمة توفر المساعدة الطبية للمرضى في الحجر المنزلي الذين يحتاجون إليها وذلك بعد اختيار اللغة المناسبة والضغط على الرقم 1 ومن ثم الرقم 3 للتحدث مع الطبيب المناوب.

كما توفر إمكانيه التحقق من حالة التطعيم للأشخاص الذين حصلوا على لقاح «كوفيد-19» في الخارج، وذلك بعد اختيار اللغة المناسبة والضغط على الرقم 1 مرتين للتحدث مع الموظف المناوب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X