fbpx
الراية الإقتصادية
للدفع باستخدام iPhone أو Apple Watch

الدولي الإسلامي يطلق خدمة Apple Pay

الدوحة- الراية:

أطلقَ الدوليُّ الإسلاميُّ خدمة Apple Pay إلى عملائه، خدمة الدفع الإلكتروني التي تمنحهم طريقة دفع أكثر أمانًا وخصوصية، وتجنّبهم تسليم بطاقاتهم المصرفية الخاصة إلى شخصٍ آخر، أو لمس أزرار الأجهزة أو حتى استبدال العملات النقدية، مع الاستفادة من ميزة الحماية التي تقدُّمها أجهزة iPhone لكل معاملة.

يتعيّن على العملاء تمرير أجهزة iPhone أو Apple Watch الخاصة بهم بالقرب من أجهزة الدفع لإنجاز عمليات الدفع دون لمس. وتتميّز كل عملية شرائية تتم بواسطة خدمة Apple Pay بالأمان، حيث تتم مصادقتها باستخدام تقنية معرّف الوجه (Face ID) أو معرّف اللمس (Touch ID) أو رمز المرور الخاص بالجهاز، بالإضافة إلى رمز أمان ديناميكي فريد لمرة واحدة. كما أنَّ خدمة Apple Pay تتمتّع بقبول لدى أي وجهة تتيح خدمات الدفع دون لمس، بما في ذلك محلات السوبرماركت، والصيدليات، وسيارات الأجرة، والمطاعم، والمقاهي، والمحلات التجارية وغيرها.

تأتي خدمة Apple Pay مدعومة عبر هواتف iPhone، وأجهزة iPad وMac، بحيث تتيح للعملاء والمستخدمين إجراء معاملاتهم الشرائية بشكلٍ سلس وسريع من خلال التطبيقات أو على مواقع الويب، بواسطة متصفّح Safari دون الحاجة إلى فتح حسابٍ خاص، أو إعادة إدخال بيانات الشحن والفوترة. وتسهّل خدمة Apple Pay دفع تكلفة عمليات توصيل المأكولات والسوبرماركت، والتسوّق عبر الإنترنت، ووسائل المواصلات، ومواقف السيارات وغيرها من الخدمات، ويمكن أيضًا استخدام خدمة Apple Pay لإجراء مدفوعات في التطبيقات الموجودة على Apple Watch.

يشكّل عنصرا الأمان والخصوصية صميم خدمة Apple Pay؛ فعندما يستخدم العملاء بطاقة الائتمان أو الدفع المباشر من Apple Pay، لا يتم تخزين أرقام البطاقات الفعلية على الجهاز ولا على خوادم شركة Apple. في المقابل، يتم تعيين رقم فريد لحساب الجهاز وتشفيره وتخزينه بشكل آمن في العنصر الآمن (Secure Element)، وهي عبارة عن شريحة مُعتمدة متوافقة مع متطلبات الدفع الإلكتروني الآمن ومصممة لتخزين معلومات الدفع بأمان على الجهاز.

ويُشار إلى أنَّ عملية إعداد خدمة Apple Pay في غاية من السهولة. ببساطة، قم بفتح تطبيق Wallet على هاتف iPhone، والضغط، ثم اتبع الخطوات لإضافة بطاقات الدولي الإسلامي الائتمانية أو بطاقات الخصم وبمجرد قيام العميل بإضافة بطاقته إلى هاتف iPhone، أو أجهزة iPad أو Mac، سيتمكّن، على الفور، من بدء استخدام خدمة Apple Pay على أي من الأجهزة السابقة. تظل مكافآت ومزايا بطاقات الدولي الإسلامي متوفّرة أيضًا لمستخدمي خدمة Apple Pay والأجهزة الخاصة بها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X