fbpx
اخر الاخبار
في الاجتماع العادي الذي عقده ظهر اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي..

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قرار بشأن تحديد السلع المدعومة والحد الأقصى لأسعارها

الموافقة على مشروع قرار بتسمية رئيس وأعضاء لجنة التظلمات بهيئة قطر للأسواق المالية

الدوحة – قنا:

ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد محمد بن عبدالله السليطي، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي :
في بداية الاجتماع استمع المجلس إلى الشرح الذي قدمته سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وأكد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء.
وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي :
أولاً- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بشأن تحديد السلع المدعومة والحد الأقصى لأسعارها وفئات المستفيدين من هذا الدعم .
ويأتي إعداد مشروع هذا القرار استمراراً للدعم الحكومي للسلع والاعلاف كخيار استراتيجي، وتنفيذاً لأحكام القانون رقم (5) لسنة 2017 بتنظيم التعامل في السلع المدعومة، وقد تضمن المشروع تحديد السلع التموينية والاعلاف المدعومة والحد الأقصى لأسعارها والفئات المستفيدة منها وصرفها، وغيرها من الأحكام التنظيمية الأخرى.
ثانياً- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار رقم (32) لسنة 2013 بتسمية رئيس وأعضاء لجنة التظلمات بهيئة قطر للأسواق المالية .
وهذه اللجنة منشأة بهيئة قطر للأسواق المالية برئاسة أحد الرؤساء بمحكمة الاستئناف وعضوية اثنين من قضاة محكمة الاستئناف واثنين من ذوي الخبرة في مجال تعاملات الأوراق المالية، وتختص بالبت في التظلمات من القرارات الجزائية التي تصدرها الهيئة .
ثالثاً- الموافقة على :
1- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشباب بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية بوروندي .
2- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الرياضة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية بوروندي .
3- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الثقافة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية بوروندي .
رابعاً- استعرض مجلس الوزراء نتائج المؤتمر (38) لوزراء الإسكان والتعمير العرب، والمنتدى الوزاري الرابع للإسكان والتنمية الحضرية (المملكة الأردنية الهاشمية – ديسمبر 2021 ) واتخذ بشأنها القرار المناسب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X