fbpx
فنون وثقافة
أجهزة لبيع الكتب والقصص للأطفال بأسعار رمزية

«أمان» يشارك بمبادرة «كتابي صديقي»

الدوحة – قنا:

يشارك مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي «أمان»، أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، في معرض الدوحة الدولي للكتاب في نسخته 31، من خلال مبادرة «كتابي صديقي» عبر توفير عدد من أجهزة بيع الكتب والقصص للأطفال. وتسهم هذه المبادرة في تحقيق أهداف المركز الاستراتيجية، من خلال توفير التوعية والتثقيف للفئات المستهدفة من الأطفال، ولتفعيل مبدأ الشراكة المجتمعيّة بين مختلف الجهات الخارجيّة. وفي هذا السياق، أكدت السيدة حنان العلي، مدير مكتب الاتصال والإعلام بمركز أمان، حرص المركز على المشاركة بمعرض الدوحة الدولي للكتاب بمبادرة «كتابي صديقي» سنويًا، من خلال توزيع أجهزة لبيع الكتب والقصص للأطفال بأسعار رمزية مدعومة (غير ربحية)، حيث تعمل آلية هذه الأجهزة بنفس فكرة الأجهزة المنتشرة لبيع المشروبات والحلويات، وجرى تصميمها وفقًا لمواصفات خاصة بالطفل منها: مراعاة الطول، وسهولة الاستخدام، والتعليمات بنوعيات مختارة من الكتب والقصص المُفيدة والمناسبة للطفل.

كما أوضحت العلي أن هذه الأجهزة تم توزيعها في أهم مناطق تجمّع الأطفال في الدولة مثل: المجمعات التجارية بالقرب من منطقة الألعاب، ودور السينما، والحدائق العامة، وعيادات الأطفال.

وقالت: نحن نستخدم التكنولوجيا الحديثة لجذب الأطفال ولنحقق رؤيتنا ورسالتنا في تحقيق الحماية الاجتماعيّة للحدّ من العنف. كما نسعى سنويًا للمشاركة بهذه المبادرة في معرض الدوحة الدولي للكتاب، بالإضافة إلى تقديم بعض الورش التوعويّة للأطفال، ففي مثل هذه الملتقيات الثقافية نتكاتف ونتعاون مع مختلف القطاعات الخارجية، لتحقيق أهدافنا المشتركة في سبيل تقديم الأفضل دائمًا لمجتمعنا.

الجدير بالذكر أن مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي «أمان» يعنى بحماية وتأهيل ضحايا العنف والتصدّع الأسري من النساء والأطفال وإعادة دمجهم في المُجتمع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X