فنون وثقافة
ضمن فعاليات مهرجان مرمي 2022

إعلان الفائزين في بطولة الدعو المحلي

انطلاق منافسات بطولة الرماية للجمهور

تواصل منافسات المجموعتين 17 و18 في هدد التحدي.. اليوم

الدوحة – الراية:

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الثالثة عشرة «مرمي 2022» أمس أسماء الفائزين في نهائي بطولة الدعو المحلي، ويقام المهرجان تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، وتنظمه جمعية القناص في الفترة من الأول وحتى التاسع والعشرين من يناير الجاري، في صبخة مرمي بسيلين. وتم أمس الأربعاء إجراء نهائي بطولات الدعو محلي للفئات: قرناس شاهين، قرناس حر، فرخ حر، جير حر (فرخ وقرناس) جير شاهين (فرخ وقرناس)، حيث تم إعلان الفائزين الثلاثة في كل فئة إلى جانب التأهيل إلى شوط النخبة، ليتبعهم أصحاب المركزين الرابع والخامس في ذات الفئات ليتأهّل إلى شوط النخبة أفضل توقيتات، 5 قرناس حر و5 فرخ حر، و5 قرناس شاهين، إلى شوط النخبة. ففي فئة (قرناس حر) فاز بالمركز الأول خليفة ناصر المسند، وجاء في المركز الثاني فريق لوسيل، وحصل على المركز الثالث أحمد عبدالله الخاطر. وفي فئة فرخ حر فاز بالمركز الأول محمد خباب النعيمي، وجاء في المركز الثاني فريق النخبة، وفريق لوسيل بالمركز الثالث.

وفي فئة قرناس شاهين فاز بالمركزين الأول والثاني فريق لوسيل بتوقيتين متتابعين، وحصل الصقار عبدالله سعيد المري على المركز الثالث. وفي فئة جير شاهين (فرخ وقرناس) فاز بالمركز الأول عبدالله عامر الكعبي ب، وبالمركز الثاني عبدالله سعيد المري، فيما جاء في المركز الثالث خليفة ناصر المسند، أما فئة جير الحر (فرخ وقرناس) فقد فاز بالمركزين الأول والثاني عبدالله سعيد المري، وحصل حسن عبدالله النفيحي على المركز الثالث.

وفي هذا السياق، قال فهد العسيري رئيس لجنة الدعو في مهرجان مرمي: إن المشاركين في نهائي الدعو المحلي في الفئات الخمس أظهروا قوة ولياقة الصقور، حيت اشتدت المنافسة في مختلف الفئات ولاحظنا أن التوقيتات كانت أجزاء من الثانية الواحدة ليكون الفرق بين المراكز، مثمنًا جهود الصقارين في بطولة الدعو بمختلف الفئات على أن يستعد الفائزون اليوم ومعهم المتأهلون إلى شوط النخبة الذي سيقام الخميس 27 يناير، ما يجعلنا نترقّب منافسة أقوى الصقور وأسرعها لياقة.

من جانبهم ثمّن الصقارون الفائزون البطولة ومهرجان مرمي بما يعود من فوائد على الصقارين ودعم هواياتهم، فقال عبدالله سعيد المري: الحمد لله بتوفيقه حصلنا على المركزين الأول والثاني في جير الحر، والمركز الثاني في شوط قرناس جير الشاهين، والثالث في شوط قرناس شاهين، كما تأهلنا لشوط النخبة بحصولنا على المركز الخامس، مؤكدًا أن المهرجان أصبح فخرًا للصقارين في دولة قطر، مثمنًا جهود اللجنة المنظمة وجمعية القناص على دعم هذه الهواية التراثيّة التي تجمع صقاري قطر.

ومن جانبه قال سعد محمد النعيمي عضو فريق لوسيل: نحمد الله على توفيقه لنا بعدد من المراكز فحصلنا على المركز الثاني فئة (قرناس حر) وفي شوط قرناس شاهين حصل الفريق على المركزين الأول والثاني، كما تأهل لنا صقران لشوط النخبة أيضًا ما يدلّ على الإعداد والتجهيز للصقور من جانب أعضاء الفريق وليضيف الفريق إنجازًا جديدًا في مرمي 2022، والتأكيد على تميز الفريق الذي يضم مجموعة من خيرة الصقارين الذين لهم الخبرة الكافية خاصة في الدعو بمختلف فئاته، ما يشجعنا على الاستمرار في المهرجان الذي أصبح علامة بارزة ومحطة رئيسية في تاريخ هذا الموروث القطري والعالمي.

وكانت الفترة الصباحية قد عرفت المنافسة في بطولة الرماية (مسابقة الجمهور).

وقال السيد محمد سعيد الكبيسي رئيس لجنة التجهيزات والفعاليات في مهرجان مرمي: إن بطولة الرماية للجمهور من الحضور ولجان المهرجان ووسائل الإعلام، وقد شارك فيها عدد كبير ليتم تأهيل 10 متسابقين إلى شوط النخبة لاختيار أصحاب المراكز الأولى. وتم إعلان فوز ناصر هادي البريدي بالمركز الأول، ومتعب سعيد منخس بالمركز الثاني، وجاء في المركز الثالث ناصر فلاح العازمي من دولة الكويت.

وأشار إلى اهتمام شريحة كبيرة من الجمهور بهواية الرمي، وهو ما تحرص إدارة المهرجان سنويًا على تحقيقه في أرض المهرجان سواء من خلال الفعاليات اليومية أو البطولات التي تكون مصاحبة لفعاليات المهرجان، حيث تقام هذا العام بطولتان الأولى للجمهور، والثانية للنخبة وتقام 26 يناير الجاري.

وتتواصل منافسات المهرجان، حيث تقام اليوم منافسات المجموعتين 17 و18 في بطولة هدد التحدي على فترتين صباحيّة ومسائيّة ليتواصل هدد التحدي، الذي تأهل للنهائي فيه حتى الآن 42 صقارًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X