fbpx
اخر الاخبار

الأمم المتحدة تدين طرد السلطات الإسرائيلية أسرة فلسطينية في حي الشيخ جراح

رام الله ـ قنا: 

أدان المكتب الإقليمي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” هدم منزل عائلة فلسطينية في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية وطردها منه، ودعت “الأونروا”، السلطات الإسرائيلية إلى الوقف الفوري لجميع عمليات الإخلاء والهدم في الضفة الغربية، التي تشمل القدس الشرقية.

وقالت الوكالة في بيان، اليوم، إن القوات الإسرائيلية داهمت بالعنف منزل عائلة “صالحية”، وفي غضون ساعات قليلة، تم تدميره ومحو كامل آثار ما يقرب من 40 عاما من تاريخهم في الحي.

وقد أصابت قوات الاحتلال عددا من أفراد العائلة بجروح، أثناء عمليات الإخلاء، “كما اعتقلت قوات الاحتلال، من جملة آخرين، محمود صالحية، رب الأسرة، الذي كان قد هدد قبل يومين بالانتحار عندما قامت قوات الاحتلال بهدم نشاطه التجاري ومصدر رزقه بجوار المنزل”.

ووفقا للوكالة الأممية، فإن حالة عائلة صالحية ليست فريدة من نوعها. “فهنالك العشرات من عائلات لاجئي فلسطين في مناطق مختلفة من الشيخ جراح وحدها (أكثر من 200 شخص، العديد منهم أطفال) تواجه حاليا تهديدا وشيكا بالإخلاء من قبل السلطات الإسرائيلية”.

وتقدر بيانات جمعها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في عام 2020، أن هناك 218 أسرة فلسطينية (تتكون من 970 فلسطينيا، 424 منهم أطفال) في كافة أرجاء القدس الشرقية، معرضة لخطر التهجير من قبل السلطات الإسرائيلية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X