fbpx
اخر الاخبار

البرلمان النمساوي يصوت اليوم على إلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا

فيينا – (د ب أ) :

قبيل التصويت المقرر اليوم الخميس في البرلمان النمساوي على تطبيق خطط بشأن إلزامية الحصول على اللقاحات
المضادة لفيروس كورونا، أعلنت الحكومة الائتلافية في البلاد عن عدد من الإجراءات التحفيزية للحصول على اللقاح.

ومن المقرر أن يتم توفير ما يصل إلى حوالي مليار يورو (1ر1 مليار دولار) من خلال مجموعة متنوعة من الخطط التي تهدف إلى تحفيز المواطنين للحصول على اللقاحات.

ويتضمن المبلغ بطاقات يانصيب تمنح 500 يورو في صورة قسائم صالحة للاستخدام في المتاجر والمطاعم، لكل عاشر شخص يحصل على اللقاح.

وللتحفيز على زيادة معدلات التطعيم، ستحصل المجتمعات التي تبلغ نسبة الحاصلين على اللقاح فيها 80% على 75 مليون يورو يتم توزيعها عن طريق اليانصيب، بينما ستحصل المجتمعات التي تبلغ نسبة الحاصلين على اللقاح
فيها 90% على 300 مليون يورو.

ومن جانبه، قال المستشار النمساوي كارل نيهامر صباح اليوم الخميس: “أنا سعيد حقا لأنني سأكون قادرا على اتخاذ قرار بشأن مسألة الحوافز في البرلمان اليوم، بالإضافة إلى مسألة التطعيم الإجباري”.

ومن المتوقع أن يحظى هذا الإجراء بأغلبية واضحة حيث يلاقي تأييدا على نطاق واسع داخل البرلمان، وفي هذه الحالة سيدخل حيز التنفيذ في مطلع فبراير.

على الجانب الآخر، ينتقد حزب الحرية النمساوي اليميني هذه الخطة بشدة.

ويجب تطبيق التطعيم الإلزامي على جميع المواطنين الذين لا يقل عمرهم عن 18 عاما. ومن المقرر الحصول على استثناءات للنساء الحوامل وجميع من لا يسمح بتطعيمهم لأسباب طبية. 

وفي الوقت الراهن، تلقى حوالي 75% من الأشخاص الذين تم تطعيمهم في النمسا تطعيما أساسيا كاملا على الأقل. والهدف من الحماية الفعالة للسكان هو الوصول لنسبة 90% من الذين يمكن تطعيمهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X