fbpx
المحليات
وقعا مذكرة تفاهم لزيادة التعاون البرلماني

رئيس مجلس الشورى يجتمع مع رئيس الجمعية الوطنية التركية

الدوحة – قنا:

اجتمع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى أمس، مع سعادة السيد مصطفى شنطوب رئيس الجمعية الوطنية التركية الكبرى بالجمهورية التركية الشقيقة، الذي يزور البلاد حاليًا. جرى خلال الاجتماع استعراضُ العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين في المجال البرلماني وسبل تعزيزها وتطويرها، فضلًا عن مناقشة عدد من الموضوعات المُتعلقة بالشأن البرلماني.

وعقب الاجتماع، تمّ توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس الشورى والجمعية الوطنية التركية الكبرى، بهدف زيادة التعاون البرلماني بين البلدين.

وقع المذكرة، سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، وسعادة السيد مصطفى شنطوب رئيس الجمعية الوطنية التركيّة الكبرى.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة رئيس مجلس الشورى، على أن هذه المذكرة، ستسهم في تعزيز العلاقات البرلمانية القائمة بين البلدين الشقيقين، وستعمل على تعميق علاقات التعاون، وأخذها إلى آفاق أرحب، كما ستسهم في تنسيق المواقف المشتركة في المحافل الدولية، مشيرًا سعادته إلى أن توقيع هذه المذكرة يعكس عمق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات. وتهدف مذكرة التفاهم الموقعة أمس، إلى تنسيق الجهود والمواقف والرؤى في المحافل البرلمانية الدولية حول القضايا ذات الاهتمام المُشترك، كما ستعمل على تعزيز قنوات التواصل البرلماني بين الطرفين، وتبادل المعارف والتجارب البرلمانية في المجالات التشريعية والرقابية والإداريّة، فضلًا عن تعميق التفاهم والتنسيق حول المبادرات المشتركة، لطرحها في الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية لدعم القضايا المشتركة بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين. حضر الاجتماع وتوقيع مذكرة التفاهم، سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، وعدد من السادة أعضاء المجلس، وسعادة الدكتور مصطفى كوكصو سفير الجمهورية التركيّة لدى الدولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X