fbpx
المحليات
الدفعة الرابعة تضم 90 خريجًا بينهم 5 طلاب من فلسطين الشقيقة

صاحب السمو يرعى حفل تخريج مرشحي «كلية الشرطة» اليوم

فتح بوابات الدخول في الخامسة وغلقها في السابعة والنصف صباحًا

إبراز بطاقة الدعوة عند بوابة الدخول والالتزام بارتداء الكمامة

تلقي جرعتين واحتراز باللون الأخضر والإطار الذهبي شرط الحضور

50 % السعة الإجمالية للمقاعد وتطبيق التباعد حفاظًا على سلامة الجميع

المقدم يوسف العبد الله: كلية الشرطة تحرص على الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية

الرائد جاسم الخاطر: 67 طالبًا من ضباط الغد يشاركون في حفل التخريج

الدوحة – نشأت أمين وقنا:

يتفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى، فيشمل برعايته الكريمة، صباح اليوم، حفل تخريج الدفعة الرابعة من الطلبة المرشحين بكلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية.

وأكدت كلية الشرطة أن الأشخاص المسموح لهم بالدخول لحضور حفل تخريج الدفعة الرابعة من الطلبة المرشحين هم من تلقى جرعتين من اللقاحات، ومن يحمل تطبيق احتراز باللون الأخضر وبالإطار الذهبي، مشيرة إلى أنه يُمنع دخول الأطفال باستثناء من هم دون سن الثانية عشرة شريطة أن يكونوا تعافوا من فيروس كورونا خلال التسعة أشهر الماضية وحصلوا على شهادة صحية معتمدة، وسيتواجد فريق طبي للتأكّد من هذه الشهادات.

 وأوضح المقدم يوسف بلال العبد الله مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بكلية الشرطة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الكلية أمس بقاعة معهد الشرطة للإعلان عن ترتيبات حفل تخريج الدفعة الرابعة من الطلبة المرشحين بحضور الرائد جاسم عبد الله الخاطر قائد سرية بإدارة التدريب أن كلية الشرطة تحرص في هذا الحفل على الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية، في ظل الانتشار الواسع لفيروس كورونا، بداية من إقامة الطلاب داخل الكلية واتباع البروتوكول المعتمد من وزارة الصحة العامّة.

وشدد على الجميع أهمية إحضار بطاقة الدعوة وإظهارها عند بوابة الدخول، والالتزام بارتداء الكمامة طوال فترة التواجد بالكلية أو في المنصة أو مكان الحفل، مضيفًا: إنه تم تخصيص منصة للعائلات والنساء ولهم مدخل خاص وتطبق عليهم نفس الإجراءات الاحترازية وسيتواجد فريق من العناصر النسائية لإرشادهم إلى أماكن الجلوس.

وأشار إلى أن الظروف الصحية حالت دون إشغال السعة الإجمالية للأماكن وحددت وزارة الصحة العامة نحو 50% من السعة الإجمالية وتطبيق التباعد حفاظًا على سلامة الجميع.

ولفت إلى أن بوابات الدخول ستفتح من الساعة الخامسة صباحًا بالنسبة لضيوف الحفل من المدعوين من أولياء الأمور، وستغلق بتمام الساعة السابعة والنصف صباحًا. أما بالنسبة لضيوف وزارة الداخلية وكبار الشخصيات فستكون البوابات مفتوحة حتى الساعة الثامنة صباحًا. منوهًا بأنه تم توجيه الدعوات وتحديد البوابات وأن رجال الأمن على استعداد لتقديم المساعدة سواء كانت استفسارًا عن الموقع في المنصة أو غير ذلك، فهم موجودون لتذليل كافة الصعاب. وضمان وصول كافة المدعوين إلى موقع الحفل بسهولة ويُسر.

وأفاد مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بكلية الشرطة بأن عدد الطلاب الخريجين يبلغ 90 طالبًا، منهم (5) طلاب من دولة فلسطين الشقيقة، قضوا في كلية الشرطة أربع سنوات تلقوا خلالها العلوم القانونية والعلوم الشرطية والتدريبات العسكرية والتي تؤهلهم ليكونوا ضباطًا في وزارة الداخلية أو الجهات العسكرية التي ينتسبون إليها.

من جانبه قال الرائد جاسم عبد الله الخاطر: إن الدفعة الرابعة كان لها النصيب الأكبر في التدريبات بحكم مشاركتها في احتفالات تخريج الدفعات السابقة بالكلية، ما منحها التجربة الكافية في العروض الميدانية. مؤكدًا أن كلية الشرطة ومن خلال إدارة التدريب تطمح دائمًا لتقديم العروض العسكرية المتميزة. ويعتبر الميدان المرآة التي تعكس مدى جودة البرامج المقدمة للطلاب خلال فترة الأربع سنوات سواء برامج التدريب العسكري أو الرياضي أو التدريبات التخصصية.

ونوّه بالمشاركة المتميزة لأصدقاء كلية الشرطة من برنامج ضباط الغد في مشاركتهم الرابعة وعددهم (67) طالبًا، يقومون بأداء العروض العسكرية المشاة والتشكيلات والحركات بالسلاح. مشيدًا بالتطور الملحوظ للفرقة الموسيقية، ما يساهم في أداء عرض متقن ودقيق عالي الجودة يسوده التناغم بين المعزوفات الموسيقية والتشكيلات الميدانيّة.

وكشف الرائد جاسم عبد الله الخاطر عن برنامج الحفل، مبينًا أنه مثل البرامج في السنوات السابقة. البداية ببرنامج ما قبل وصول راعي الحفل ودخول الطوابير ومراسم دخول علم الدولة وبعد وصول راعي الحفل سيعزف النشيد الوطني والقرآن الكريم وكلمة المدير العام والتفتيش على الطابور من قبل سمو الأمير. ثم يبدأ العرض العسكري المتمثل في المسير والعرض العسكري الصامت، وبعدها يتم تكريم المتفوقين ثم تسليم العلم من الدفعة الرابعة الخريجة إلى الدفعة المتقدمة، والاستئذان بالانصراف، وتأتي بعد ذلك فقرة الضباط الخريجين، بعدها يدخل الخريجون لأداء نشيد التخرج وأداء القسم وانتهاء العرض والانصراف إلى المنصة الخارجية لأخذ الصور التذكارية مع سموه.

واختتم حديثه أن هذه الدفعة أمضت أربع سنوات تخللتها (1490) ساعة من التدريب العسكري والتدريبات التخصصية الأخرى. و(780) ساعة تدريب رياضي في اللياقة البدنية والدفاع عن النفس. وانخرطت هذه الدفعة في عدد من الدورات التخصصيّة كالقفز المظلي ودورة الغطس ودورة الصاعقة ودورات فض الشغب إلى جانب التطبيقات العملية بإدارات وزارة الداخلية كالإدارة العامّة للمرور وإدارة الفزعة والإدارة العامّة للمباحث الجنائيّة ومراكز التحقيق ومركز القيادة الوطني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X