fbpx
المحليات
في إطار فعاليات معرض الدوحة الدولي للكتاب

قطر الخيرية تدشن  قصص ” كتّاب المستقبل” وإصداراتها الجديدة

قامت قطر الخيرية بتدشين عدد من إصدارتها الجديدة على هامش مشاركتها في  النسخة 31 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب.

وتم بجناح الملتقى القطري للمؤلفين تدشين قصص الفائزين في النسخة الرابعة من برنامج كتاب المستقبل “المرحلة الجامعية”، فيما سيتم تدشين كتب المراحل الأخرى للبرنامج في الأيام القادمة للمعرض، كما تم تدشين كتاب “الرحلة العجيبة” الموجه للناشئة وهو الإصدار الثاني من سلسلة ” اقرأ..تعلم..ساعد” ، فضلا عن تدشين كتاب “تجارب نسوية رائدة في العمل التطوعي والإنساني” .

وقد أشاد الكاتب والإعلامي صالح غريب العبيدلي من الملتقى القطري للمؤلفين ببرنامج كتاب المستقبل التي تنفذه قطر الخيرية مع شركائها باعتباره برنامجا رائدا في مجاله يسهم في تنمية المواهب الإبداعية الكتابية ورفد المشهد الثقافي القطري بكتاب واعدين.

فرحة الإصدار الأول

ثم قام كل من الطلبة الفائزين بتقديم ملخص عن قصصهم التي تم طبعها وهم ” نورة عيسى الكواري ـ قصة تقاتلوا فتراحموا، سفيان السالمي ـ قصة حكاية ابن المحروسة، أميمة محمد صابر ـ قصة أبقها حية، بانة سليم الصحن ـ قصة ماوراء الألوان، وعبد الرحمن جمال الريمي ـ قصة الخيال والحقيقة”

وعبر الطلبة الذين تم تدشين كتبهم عن سعادتهم وهو يرون ولادة إصدارهم الأول، وقالت الطالبة نورة عيسى الكواري كان البرنامج رائعا أفادتني ورشه التدريبية في تعلم تقنيات كتابة القصة، واعتبرت أن النسخة 31 من معرض الدوحة الدولي ستبقى خالدة في ذهنها لأنها ستذكرها بصدور كتابها الأول، من جهتها ذكرت الطالبة بانة سليم الصحن أن مشاركتها ببرنامج كتاب المستقبل وفوزها بمسابقته منحاها الثقة بقدراتها الإبداعية وحافزا على مواصلة النشر، وأوضحت أنها تواصل مشوار الكتابة، وقد انتهت مؤخرا من كتابة رواية أدبية. وقال الطالب عبد الرحمن جمال إنه فخور بالمشاركة في الاشتراك في البرنامج وتدشينه في فعالية ثقافية كبيرة، وقال إنه سيسخر موهبته في الفترة للحفاظ على قيم المجتمع. 

ومن خلال لقاء افتراضي قامت كل من السيدتين شيخة المفتاح وبدرية الياقوت الناشطتين في العمل الخيري بتقديم نبذة موجزة عن كتاب “تجارب نسوية رائدة في العمل التطوعي والإنساني”، واستعرضت كل منهما أهم المحطات في مسيرتهما الطويلة سواء داخل أو خارج قطر والمتمثلة في حشد الدعم للحملات والمشاريع الإنسانية، والقيام بزيارات ميدانية بالتنسيق مع “قطر الخيرية”، وصولاً للتفرغ للعمل الخيري في السنوات الأخيرة.

الرحلة العجيبة

كما قام الكاتب علي الرشيد بعرض نبذة عن كتاب “الرحلة العجيبة” الذي صدر بنسختين ( عربية وانجليزية) في إطار سلسلة ( اقرأ..تعلم .. ساعد) والتي تهدف لغرس قيم العمل الإنساني في نفوس الأطفال والناشئة، حيث ركز الكتاب الثاني من السلسلة على حق الأطفال في التعليم وسعي المؤسسات الخيرية لدعم الأطفال المحرومين منه، منوها بأن الكتاب تفاعلي، يمكن للطفل قراءته والتفاعل معه مباشرة، ويمكن أن يقدم كورشة عمل أيضا. 

وتحث قطر الخيرية الجمهور على زيارة جناح قطر الخيرية (القاعة 1ـ الجناح رقم 47) للاطلاع على الإصدارات واقتنائها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X