fbpx
الراية الرياضية
ختام الورشة الآسيويّة لإداريي اتحادات السلة الخليجية

أندية دوري السلة تترقّب استئناف القسم الأول

متابعة- فريد عبدالباقي:
شاركَ سعدون الكواري أمينُ السرِّ العام للاتحاد القطري لكرة السلة في الورشة الفنّية‭ ‬لأمناء‭ ‬السر‭ ‬والمديرين‭ ‬التنفيذيين‭ ‬في‭ ‬الاتحادات‭ ‬الخليجية‭ ‬لكرة‭ ‬السلة،‭ ‬التي‭ ‬نظّمها‭ ‬الاتحادُ‭ ‬الدوليُّ‭ ‬لكرة‭ ‬السلة (‬فرع‭ ‬آسيا) في فندق السيتي سيزون في دبي، ‬وذلك‭ ‬بحضور‭ ‬الشّيخ‭ ‬سعود‭ ‬بن‭ ‬عبدالرحمن‭ ‬آل‭ ‬ثاني‭‬ رئيس ‬الاتحاد‭ ‬الدولي‭ ‬فرع‭ ‬آسيا، وهاكوب‭ ‬خاجريان المدير‭ ‬التنفيذي‭ ‬للاتحاد، بالإضافة إلى وفد ورشة العمل بالاتّحاد الدولي بآسيا.
وناقشت‭ ‬الورشةُ‭ ‬العديدَ‭ ‬من‭ ‬الأمور‭ ‬الفنية‭ ‬الخاصة‭ ‬بأنظمة‭ ‬ولوائح‭ ‬البطولات ‬والمنافسات‭ ‬الخليجية‭ ‬الجديدة،‭ ‬ومواضيع‭ ‬أخرى‭ ‬مهمة‭ ‬متعلّقة بمسابقات اللعبة سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات والحكام ووسائل التواصل الخاصة بالاتحادات الخليجية. وأكّدَ سعدون الكواري أنَّ هذا الاجتماع يأتي في إطار التواصل الدائم للاتحاد الدولي فرع آسيا مع كل الاتحادات المحلية الآسيوية من أجل تنفيذ كل خططه بالشكل الأفضل وبالتعاون مع هذه الاتحادات من أجل الاستماع لكافة الآراء والمقترحات بشأن كل ما يتعلّق بكرة السلة في قارة آسيا.
ومن جانبه، أكدَ خاجريان أنَّ الهدف من ورشة العمل الآسيوية لأمناء السر والمديرين التنفيذيين بالاتحادات الخليجية لكرة السلة هو إيجاد لغة مشتركة في التعاملات بين الاتحادات الوطنية والاتحاد الآسيوي من أجل تحقيق الطموحات والأهداف الاستراتيجية التي يسعى الاتحاد الآسيوي إلى تحقيقها. ومن ناحية أخرى، تترقّب أندية الدوري العام لكرة السلة استكمال المباريات الست المتبقية من منافسات القسم الأول لبطولة الدوري لموسم 2021-2022، والتي ستنطلق مساء الأحد المقبل، حيث قرّرت لجنةُ المُسابقات في اتّحاد كرة السلة تأجيل استئناف الدوري يوم 15 يناير الجاري، وذلك بعد تأجيل دورة الألعاب الخليجيّة الثالثة بالكويت خلال الفترة من 11 إلى 21 مايو المُقبل، ويأتي قرار التأجيل لمباريات الدوري بسبب القرارات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد والصادرة من مجلس الوزراء والتي تتضمن ضرورة أخذ الموافقة المسبقة من وزارة الصحة على استئناف إقامة مباريات مسابقة دوري الرجال.
ومن المُقرّرِ أن يلتقي قطر مع الريان في ال5:30 مساءً، ثمّ يلتقي الخور مع الأهلي في ال7:30 مساءً يوم الأحد المقبل، ضمن مُباريات القسم الأول لبطولة الدوري.
وتستكمل المباريات يوم 26 يناير الجاري بلقاءَي قطر مع الخور في ال5:30 مساءً، والسد مع الريان في ال7:30 مساءً، وتختتم مباريات القسم الأول يوم 29 يناير الجاري بإقامة مباراتَين أيضًا، حيث يلتقي الوكرة مع الأهلي في ال5:30 مساءً، والغرافة مع الشمال في ال7:30 مساءً، وتُقام جميع مباريات الدوري على صالة نادي الغرافة الرياضي.
وقررت لجنةُ المُسابقات انطلاق مباريات القسم الثاني من الدوري العام يوم الثلاثاء الأول من فبراير المقبل.
وكانت منافسات القسم الأوّل للدوري قد توقفت منذ 7 ديسمبر الماضي.
ويذكر أن فريق الوكرة يتصدر ترتيب بطولة الدوري برصيد 13 نقطة بعد أن خاض 7 مباريات، ويأتي في المركز الثاني فريق السد برصيد 12 نقطة متساويًا مع فريق الشمال الذي يحتل المركز الثالث، وجاء الغرافة رابعًا برصيد 11 نقطة، والعربي خامسًا برصيد 11 نقطة من أصل 8 مباريات، والأهلي سادسًا برصيد 10 نقاط من أصل 6 مباريات، والخور سابعًا برصيد 8 نقاط، من أصل 6 مباريات، وقطر ثامنًا برصيد 7 نقاط من أصل 6 مباريات، ويحتل الريان المركز التاسع والأخير برصيد 6 نقاط بعد أن خاض 6 مباريات في القسم الأوّل.
كما أعلنَ اتحادُ السلة عن تأجيل مسابقات الفئات السنية لكرة السلة لموسم 2021-2022، حتى إشعار آخر بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، وحرصًا من الاتحاد على صحّة وسلامة مُنتسبي كرة السلة القطرية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X