fbpx
اخر الاخبار
رئيس مركز قطر لعلوم الفضاء والفلك يوضح الأسباب 

درجات الحرارة في قطر تصل إلى ٢°م

سلمان بن جبر: لا داعي لتهويل الأمور

الدوحة – الراية:
اعلنت إدارة الأرصاد الجوية أنه تم تسجيل أقل درجة حرارة محسوسة اليوم في دخان و أم باب حيث تصل ٢°م.
واوضحت الأرصاد الجوية عبر حسابها الرسمي في تويتر:”يتزايد الإحساس بالبرودة مع نشاط سرعة الرياح، وتسجل أقل درجة حرارة محسوسة الآن في دخان و أم باب حيث تصل ٢°م.
وشعر الجميع في قطر بدرجات الحرارة المنخفضة خاصة في المناطق الخارجية التي كانت أقل برودة، وقال الشيخ سلمان بن جبر رئيس مركز قطر لعلوم الفضاء والفلك أنه لا داعي لتهويل الأمور مؤكدًا عبر حسابه في تويتر:” الأجواء الباردة التي نشاهدها في قطر و الخليج العربي ليست بالشيء الحديث على المنطقة ولا بالشيء الغريب أو تغير مناخي كما يتداول البعض. وإنما هو طبعية الجو في المنطقة، حيث أننا في طالع النعايم و المربعانية، لذلك لا داعي لتهويل الأمور.
وحذرت إدارة الأرصاد الجوية اليوم من رياح قوية متوقعة على بعض المناطق من آخر الليل على الساحل .. ومن رياح قوية و أمواج عالية في عرض البحر .. وتوقعت أن يصاحب الطقس على الساحل، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم سحب متفرقة ,غبار خفيف الى غبار مثار أخر الليل .. وفي البحر يكون الطقس غائم جزئيا و غبار خفيف لاحقا.
وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية 05 – 15 عقدة تصل إلى 25 عقدة على بعض المناطق آخر الليل.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية 20 – 32 عقدة مع هبات تصل إلى 42 عقدة أحيانا.
ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و 8 كيلومترات تنخفض الى 2 أو اقل على بعض المناطق أحيانا.
ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل من 3 – 6 قدم.. وفي البحر من 6 – 10 قدم يرتفع إلى 15 قدم أحيانا.
أعلى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 18درجة مئوية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X