fbpx
الراية الرياضية
اختتم الدور الأول بفوز ثالث على الإمارات

عنابي اليد يحقّق العلامة الكاملة في البطولة الآسيوية

الدوحة – الراية :

نجحَ منتخبُنا الوطنيُّ لكرة اليد في تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات بالبطولة الآسيويّة العشرين لمنتخبات الرجال، الجارية حاليًا في السعودية، والتي يدافع خلالها عن اللقب الذي توج به في النسخ الأربع الماضية، حيث نجح العنابي في تحقيق الفوز الثالث على التوالي أمس على حساب المنتخب الإماراتي بنتيجة 22/‏‏17، في اللقاء الذي جمعهما على صالة مدينة الأمير نايف بالقطيف، ليضمن بذلك صدارة المجموعة الثالثة، ويعبر في القمّة للدور الثاني.
فوز أدعم اليد على المنتخب الإماراتي جاء بعد أداء قوي على مدار شوطَي المباراة، حيث حسم منتخبُنا الشوط الأول مُتقدّمًا 10/‏‏7، قبل أن يعزّز فارق الأهداف في الشوط الثاني، ويحسم الفوز والنقاط ليؤكد صدارته للمجموعة وعبوره بجدارة للدور الثاني.

وكانَ منتخبُنا قد حقّق الفوزَ في الجولة الافتتاحية على نظيره العُماني، بنتيجة 31-14، ثم كرّرَ الفوز في الجولة الثانية على المنتخب العراقي بنتيجة 37 /‏‏ 22، وحقّقَ العلامةَ الكاملة بالفوز على المنتخب الإماراتي أمس، ليؤكد أنه متمسك بحظوظه في الدفاع عن اللقب الذي توج به في النسخ الأربع الماضية.
يُذكر أنَّ البطولة الآسيوية العشرين للرجال تؤهل الفائزين فيها لبطولة العالم في بولندا والسويد عام 2023.
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، حيث سيتم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة على مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يصعد الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي. كما تتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الخمسة الأولى في البطولة الآسيوية إلى بطولة العالم في بولندا والسويد 2023. ونجح العنابي في حصد اللقب خلال النسخ الأربع الماضية في إنجاز فريد يسعى لتعزيزه بلقب جديد رغم قوة المنافسة خلال هذه النسخة الآسيوية.
الجدير بالذكر أنَّ مجموعة العنابي شهدت أمس تأهل منتخب العراق إلى الدور الرئيسي بتجاوزه منتخب عمان بنتيجة (31-29) في اللقاء الذي جمعهما على صالة وزارة الرياضة بالدمام.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X