fbpx
الراية الرياضية
الأندية تواصل استعداداتها لانطلاق الدوري الأحد المقبل

غدًا ختام الطائرة الشاطئية تحت 21 سنة

متابعة- فريد عبدالباقي:

تُختتمُ غدًا مُنافساتُ البطولة المفتوحة للكرة الطائرة الشاطئية للرجال تحت 21 سنة للموسم الرياضي 2021-2022، التي تُقام حاليًا على ملاعب الشاطئية بالغرافة.
وأسفرت نتائجُ مُباريات الجولة قبل الأخيرة من منافسات البطولة، عن فوز الغرافة (1) على الشمال (1)، والوكرة (1) على السد (1)، وبنتيجة واحدة شوطَين مقابل شوط، بينما فاز العربي (2) على الخور (2)، وقطر (2) على الريان (2)، وقطر (1) على الريان (1)، والغرافة (2) على الأهلي (2) بنتيجة واحدة شوطَين دون مقابل، ورغم أن البطولة تقام في أجواء مفتوحة، وفي ظروف استثنائية بسبب تفشّي فيروس كورونا، إلا أنَّ هناك التزامًا مشددًا بتطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة للحدّ من تفشّي الفيروس.
هذا، ويترقّبُ فريقا الريان والأهلي سحبَ قرعة بطولة الأندية العربية الـ40 التي ستُقام في تونس خلال الفترة من 15 إلى 27 فبراير المقبل، حيث تقام مراسم سحب القرعة الأحد المقبل في مقر الاتحاد العربي بالبحرين.
وكان الاتحادُ العربي للكرة الطائرة اعتمد مشاركة 20 فريقًا من 12 دولة بالبطولة العربية، وهي: الريان والأهلي «قطر»، الترجي، ومستقبل المرسى «تونس»، الكويت، وكاظمة «الكويت»، خيبل، والشعلة «اليمن»، الأهلي طرابلس، والسويحلي «ليبيا»، السيب، والكامل والوافي «سلطنة عُمان»، سنجل، وخدمات جباليا «فلسطين»، غاز الجنوب، والبيشمركة «العراق»، داركليب «البحرين»، الترجي «السعودية»، شباب الحسين «الأردن»، الأولمبي الميلي الكتامي «الجزائر».
وعلى صعيد مُتصل، تتواصلُ استعداداتُ أندية الدوري العام لانطلاق منافسات القسم الثاني من البطولة، حيث قرّرَ اتحاد الطائرة يوم الأحد المقبل موعدًا لضربة البداية، وذلك بعد تأجيل دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي ستُقام في دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 11 إلى 22 مايو المُقبل بدلًا من يناير الجاري.
ومن المقرّر أن تنتهي منافسات القسم الثاني في 16 فبراير المقبل، على أن يتم إدراج المباريات المتبقية من القسم الأول حتى نهاية منافسات القسم الثاني عند وضوح الرؤية الخاصة بالمشاركات الخارجية للأندية.
وقد كان من المُفترض أن تنطلق مباريات القسم الثاني في 23 ديسمبر الماضي وتنتهي 21 مارس المقبل.
ويعمل اتحاد الطائرة جاهدًا على الانتهاء من كافة مسابقاته خلال الأشهر القليلة القادمة، خاصة مع ضيق الوقت لإعداد المنتخب الوطني لخوض منافسات الدورة الخليجية التي ستنطلق في 11 مايو المقبل، وتزامن شهر رمضان المبارك مع شهر أبريل، ما قد يسبب ربكة لجدول المسابقات في اتحاد الطائرة.
ويشهد اليوم الأول لمنافسات القسم الثاني إقامة مباراتين الأحد المقبل تجمعان الريان مع الشمال في الـ4:00 عصرًا، ثم يلتقي الشرطة مع الغرافة في الـ6:30 مساءً.
وتستكمل المباريات في اليوم التالي، حيث يلتقي الوكرة مع السد، والعربي مع الخور، على أن تختتم مباريات القسم الثاني يوم 16 فبراير المقبل بمباراتي السد مع الشرطة، والغرافة مع الشمال. تقام جميع مباريات الدوري بصالة الاتحاد وسط إجراءات احترازية للحدّ من تفشي فيروس كورونا المستجد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X