fbpx
المحليات
اختارتها منظمة العمل الدولية تقديرًا لجهودها

قطر عضوًا باللجنة الاستشارية لمبادرة التوظيف العادل

إصلاحات قطرية متميزة في قطاع العمل وحقوق العمال

الدوحة- قنا:

اختارت منظمةُ العمل الدوليّة دولة قطر عضوًا باللجنة الاستشارية لمُبادرة منظمة العمل الدولية بشأن التوظيف العادل، وذلك ضمن خمس حكومات، تقديرًا لجهودها المبذولة والإصلاحات التي قامت بها في قطاع العمل وما حققته من تميز واضح في مجال حقوق العمال.

ويأتي اختيار دولة قطر في عضوية اللجنة بناء على التقدم الملموس الذي أحرزته في تعزيز التوظيف العادل بما يتماشى مع مبادئ منظمة العمل الدولية، بالإضافة إلى الالتزام الذي أظهرته في مجال هجرة اليد العاملة والتوظيف العادل من خلال نهج قائم على حقوق الإنسان. وستعمل اللجنةُ الاستشاريةُ لمبادرة منظمة العمل الدولية بشأن التوظيف العادل بتوجيه أنشطة مبادرة التوظيف العادل لمنظمة العمل الدولية، وتحديد القضايا ذات الأولية بما يتماشى مع استراتيجية 2020  2025 للمنظمة، إضافة إلى مراقبة تنفيذ مبادرة التوظيف العادل ومناقشة التقدم المحرز نحو الأهداف المحددة وتوفير التوجيه الاستراتيجي واقتراح الإجراءات البديلة للتغلّب على التحديات.

كما ستوفر اللجنة التوجيه اللازم لإنشاء «‏مركز المعرفة»‏ لمنظمة العمل الدولية واقتراح أفكار ومشروعات بما يعزّز مُناقشة القضايا الرئيسيّة وعقد الاجتماعات الدورية حسب الحاجة.

وقد عقدت اللجنةُ اجتماعَها الأول في العاصمة السويسرية جنيف أمس الأول بمُشاركة السيد محمود الصديقي ممثل وزارة العمل لدى مُنظمة العمل الدولية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X