fbpx
المحليات
كمظلة شاملة تجمع كل قطاعات التدريب والتعليم بوزارة الداخلية

كلية الشرطة بصدد التحول إلى أكاديمية العام المقبل

العميد عبدالرحمن السليطي: الارتقاء بالعملية التعليمية والتدريبية تحقيقًا لرؤية القيادة الحكيمة

الدوحة- قنا:

أعلنت كليةُ الشّرطة أنَّها بصددِ التحوُّل إلى أكاديمية بحلول العام المقبل 2023، لتصبح مظلةً شاملةً تجمع كل قطاعات التدريب والتعليم بوزارة الداخلية، وذلك في إطار سلسلة التطوير التي تشهدها الكليةُ منذ تأسيسِها في العام 2013م.

وقالَ العميدُ عبدالرحمن ماجد السليطي المدير العام لكلية الشرطة في كلمةٍ له خلال حفل تخريج الدفعة الرابعة من الطلاب المرشحين، الذي أقيم أمس: إنَّ طموح الكلية لا يقف عند حدّ مُعين في مسيرة التطوير، وستتجه بخطى ثابتة نحو التحول إلى أكاديمية الشرطة بحلول العام المقبل.. مُثمنًا الدعمَ الكبيرَ الذي تقدمه القيادة الرشيدة لهذا الصرح التعليمي مما كان له الفضل في مسيرة التطور والتميز على مدى السنوات الثّماني الماضية.

وأشارَ العميدُ السليطي في كلمته إلى مسيرة التطوير التي شهدتها الكلية منذ تأسيسها على مُختلف الصّعد التعليمية والأكاديمية والتدريبية.. وقال: «تولي كليةُ الشرطة جلَّ اهتمامها للارتقاء بالعملية التعليمية والتدريبية تحقيقًا لرؤية القيادة الحكيمة في البلاد، والتي وفرت كافة الإمكانات للاستثمار في التعليم ووضعه على رأس أولوياتها باعتباره محرك التنمية وأحد الحقوق الاجتماعية التي يتمتع بها المواطن القطري».

وأضاف: «سعت الكلية لتثبيت هذا المعنى من خلال تطبيق الجودة في التعليم والتدريب وَفق خطط التطوير المعتمدة، ليصل خريجوها إلى أفضل مستويات التأهيل الأكاديمي والتدريبي والانضباط العسكري».

وأكّد أن كلية الشرطة انتهجت في مجال التدريب مسارًا متفردًا استلهم أفضلَ التجارب العملية، لتحصل بفضل ذلك على مراكز متقدمة في بطولات رياضية على المستويَين المحلي والعالمي.

أما على الصعيدَين العلمي والبحثي، فأوضح المدير العام لكلية الشرطة أن الكلية أصدرت مجلة علمية متخصصة في الدراسات القانونية والأمنية، والتي تشارك فيها نخبة من الأساتذة في المجالات القانونية والشرطية.

وفيما يتعلّق بالتعاون مع نظيراتها حول العالم، أشار إلى انضمام الكلية منذ تأسيسها إلى عددٍ من الاتحادات ذات الصلة مستهلة ذلك بالانضمام إلى الاتحاد الدولي لأكاديميات وكليات الشرطة، ما عُد إنجازًا كبيرًا للكلية.

وعبَّر العميد السليطي، عن تهانيه للطلبة الخريجين.. داعيًا إياهم إلى المُثابرة والعطاء وتحمل المسؤولية وخدمة الوطن وحماية مكتسباته بأمانة وإخلاص وتفانٍ، والتعامل مع المواطن والمقيم والزائر بكل احترام وتقدير.

واحتفلت كلية الشرطة بتخريج الدفعة الرابعة من الطلبة المرشحين والبالغ عددهم 90 طالبًا، بينهم 85 طالبًا قطريًا من وزارة الداخلية، وعدد من الجهات العسكرية بالدولة، و5 طلاب من دولة فلسطين.

وبتخريج هذه الدفعة الجديدة، يصل عدد الطلاب الذين تخرجوا في هذا الصرح التعليمي في الدفعات الأربع إلى نحو 420 طالبًا، بينهم عدد من الطلبة من دول عربية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X