fbpx
الأخيرة و بانوراما
القبول تنافسي في 8 برامج

معهد الدوحة يواصل القبول ببرامج الدكتوراه حتى مارس القادم

الدوحة الراية:

يواصلُ معهدُ الدوحة للدراسات العُليا استقبالَ طلبات الالتحاق ببرامج دراسات الدكتوراه من خلال موقعه الإلكترونيّ، حيث يطرحُ المعهد هذا العام ثمانية برامج في مسار الدكتوراه، هي: اقتصادات التنمية، الإدارة العامة، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، اللسانيات والمعجمية العربية، التاريخ، علم الاجتماع، الدراسات الإعلامية، الدراسات الأمنية النقدية. ويمكن للطلبة الذين تنطبق عليهم الشروط، أن يتقدّموا بطلباتهم حتى الأوّل من مارس 2022 من خلال الموقع الإلكترونيّ الرسمي للمعهد، حيث لا يتم قَبول أي طلبات خارج إطار هذه الطريقة، مع إرفاق المُستندات والوثائق المطلوبة.
وقال الدكتورُ محمد النواوي، رئيس مجلس دراسات الدكتوراه: إنَّ اختيار الطلاب المرشحين لدراسات الدكتوراه سيخضع لقواعد وشروط تقوم على مبدأ التنافسية المبنية على أساس الجدارة الأكاديمية، وبالاعتماد على المُمارسات المثلى في مجال قبول الطلاب. مضيفًا: إنَّ المعهد يهدف من خلال إطلاق هذه البرامج إلى تدريب أجيال من الباحثين القطريين، والعرب لتمكينهم من متابعة دراساتهم العليا والانخراط في تطوير مجتمعاتهم من مواقعهم وتخصصاتهم المُختلفة.
وأشار النواوي إلى أنَّ مسار برامج دراسات الدكتوراه يعدّ ضمن أحد أعمق الحقول المتخصصة من نوعها في المنطقة، ويخصص معهد الدوحة للدراسات العليا نفسه بالكامل لتدريس العلوم الاجتماعية والإنسانية والإدارية، ما يضفي طابعًا من التخصص في هُويته وطابعه الأكاديمي، ومصادره المخصصة للبحث والتي تنطلق من رؤية البرامج كخطوة محورية، وحجر زاوية، في تحقيق هدف معهد الدوحة للدراسات العليا ليصبح مركزًا دوليًا للتميز، والدفع قدمًا بالمعارف في العلوم الاجتماعية والإنسانية والإدارية، وتحسينها.
وبخصوص المنح التي يقدمها البرنامج أشار الدكتور النواوي إلى أنَّ معهد الدوحة للدراسات العليا يقدّم عددًا من المنح الدراسية سنويًا لاستقطاب الطلاب المؤهلين أكاديميًا من داخل وخارج دولة قطر، وتتنوّع المنح المقدمة؛ فبعضها يمنح على أساس الجدارة الأكاديمية، والبعض الآخر يكون على أساس الحاجة المادية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X