fbpx
المحليات
وقعها رئيس اللجنة القطرية لإعادة الإعمار مع شركتَي غزة لتوليد وتوزيع الكهرباء

اتفاقية لتغطية تكاليف توريد الغاز وتوليد الكهرباء في غزة

غزة – قنا:

وقّعَ سعادةُ السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطريّة لإعادة إعمار غزة، أمس، اتفاقيةً مع شركة غزة لتوليد الكهرباء، وشركة توزيع الكهرباء بغزّة، تتضمن إنشاء حساب ضمان، لتغطية تكاليف توريد الغاز وتوليد الكهرباء من خلال محطة التوليد الوحيدة بغزة. وبموجب الاتفاقية فإنَّ اللجنة القطرية ستكون المالك الرئيسي لهذا الحساب وستقوم من خلاله بتنظيم وإدارة المدفوعات، وستقوم شركة غزة لتوزيع الكهرباء بإيداع خمسة ملايين دولار شهريًا في هذا الحساب عند بدء تشغيل محطة توليد كهرباء غزة بالغاز.

وجرت مراسمُ التوقيع في مقرّ اللجنة القطرية بغزة، حيث استقبل سعادة السفير العمادي كلًا من السيد وليد سلمان، ممثلًا عن شركة غزة لتوليد الكهرباء، والسيد كنعان عبيد، رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء بغزة، وناقشوا آخر تطوّرات أزمة الكهرباء بغزّة والحلول المطروحة لإنهائها.

يُذكر أنَّ اللجنة القطرية كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع كلٍ من سلطة الطاقة والموارد الطبيعية وشركة غزة لتوليد الكهرباء نهاية شهر ديسمبر الماضي، تتضمن الاتفاق على آليات توريد وشراء الغاز اللازم لتشغيل محطّة توليد الكهرباء بغزة.

وبموجب المذكرة فإن اللجنة القطرية ستموّل إنشاء خط الغاز من الشركة الموردة إلى حدود قطاع غزة بتكلفة 60 مليون دولار، بينما ستتكفّل شركة غزة لتوليد الكهرباء وسلطة الطاقة بأعمال تحويل المحطة للعمل بالغاز، وكذلك زيادة قدرة إنتاج المحطة لتصل إلى 500 ميغاوات كحدّ أدنى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X