fbpx
اخر الاخبار

الدنماركي ميكيل ماتيسن يتوج بلقب بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف

الدوحة ـ قنا:

توج الدنماركي ميكيل ماتيسن بلقب بطولة قطر العالمية للجولف لموسم 2021 /2022، وذلك بعد حصوله على المركز الأول في ختام منافسات البطولة التي نظمها الاتحاد القطري للعبة على مدار ثلاثة أيام على ملعب الدوحة للجولف وبمشاركة 108 لاعبين وسط تطبيق إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد -19/ .
وحقق ماتيسن الصدارة بمجموع ضربات 218 أي ضربتين فوق المعدل، وجاء السعودي فيصل السلهب في المركز الثاني بمجموع ضربات 221 أي 5 ضربات فوق المعدل، وحل القطري صالح الكعبي في المركز الثالث بعد أن حقق 224 ضربة أي 8 ضربات فوق المعدل ثم الإنجليزي هيرفي بايرز في المركز الرابع والذي حقق 225 ضربة أي 9 ضربات فوق المعدل، وجاء القطري علي الشهراني خامسا بعد أن حقق 226 ضربة أي 10 ضربات فوق المعدل تلاه السعودي سعود الشريف سادسا بـ 229 ضربة بواقع 13 ضربة فوق المعدل ثم الانجليزي جيمي جريجوري سابعا والذي حقق 231 ضربة بواقع 15 ضربة فوق المعدل، وبعده السيريلنكي دينيش كومار في المركز الثامن وحقق 232 ضربة بواقع 16 ضربة فوق المعدل، واحتل العماني عزان الرمحي المركز التاسع محققا 237 ضربة بواقع 21 ضربة فوق المعدل وجاء في الترتيب العاشر الانجليزي جاك ويلتشاير محققا 238 ضربة أي 22 ضربة فوق المعدل.


واشاد السيد حسن ناصر النعيمي رئيس الاتحاد القطري للجولف بالمستوى الفني العالي الذي شهدته منافسات البطولة على مدار 3 أيام متتالية، مبديا سعادته الكبيرة بالنتائج الجيدة للاعبي المنتخب القطري مما يؤكد ارتفاع مستواهم في ظل الاهتمام الكبير الذي يجدونه من قبل الاتحاد بتوفير كل سبل الإعداد الجيد لهم قبل المشاركة في أي بطولة.
وأضاف رئيس الاتحاد القطري للجولف أن البطولة أقيمت وفق إجراءات احترازية مشددة حسب التوجيهات المتبعة في الدولة، وتمنى أن يتواصل الأداء الجيد من قبل لاعبي المنتخب القطري في البطولات المقبلة.
وأعرب صالح الكعبي لاعب المنتخب القطري والفائز بالمركز الثالث عن سعادته بحصوله على المركز الثالث في البطولة، مشيرا إلى أن البطولة شهدت صراعا قويا بين المشاركين فيها من أجل الفوز باللقب رغم الأحوال الجوية المتقلبة خلال أول يومين، مؤكدا أنه يتطلع لتقديم الأفضل في البطولات المقبلة.
كما أعرب فهد ناصر النعيمي أمين السر العام بالاتحاد القطري للجولف عن سعادته بنجاح بطولة قطر العالمية للجولف التي أسدل الستار عليها مساء اليوم.
وقال النعيمي في تصريحات عقب التتويج،إن منافسات البطولة لم تكن سهلة على اللاعبين في ظل الطقس الصعب المتمثل في الرياح الشديدة والتي كان له اثراً على اللاعبين.
وأشار إلى أن البطولة في تطور مستمر من عام لآخر وتعد من أفضل بطولات الهواة في العالم، وتشهد سنويا مشاركة كبيرة من الهواة الطامحين في الوصول إلى مستوى الأستاذة وهي من أقدم البطولات في المنطقة .
ومن جانبه أعرب الدنماركي ميكيل ماتيسين الفائز بلقب البطولة عن سعادته الكبيرة بفوزه باللقب، قائلا ” انا سعيد للغاية بما حققته وسط منافسة كبيرة واجواء باردة، أشكر الاتحاد القطري للجولف على حسن التنظيم وعلى اعطائه الفرصة للمشاركة في هذه البطولة الكبيرة التي أقيمت على ملعب نادي الدوحة الذي ظهر في ابهى حلة وكان رائعا” .
وأضاف أن مستوى اللاعبين المشاركين في البطولة كان مرتفعا حيث قدم الجميع مستويات رائعة، معربا عن اعتقاده بان الجميع كان جديرا بالفوز في النهاية.
جدير بالذكر أن الفائز بالبطولة الدنماركي (ميكيل ماتيسن) سوف يتأهل للعب في بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للمحترفين.
وتعتبر البطولة هي الأقدم في دولة قطر، حيث أقيمت لأول مرة في عام 1983، وكانت البطولات وقتها تقام على ملعبي مسيعيد ودخان، قبل أن تنتقل المنافسات لملعب نادي الدوحة للجولف لأول مرة ابتداء من النسخة الثالثة عشرة في عام 1999 لتمتد سمعتها إلى خارج قطر ويشارك فيها كبار نجوم اللعبة في العالم.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X