fbpx
اخر الاخبار

تفوق قطري في مزاينة الإبل بمهرجان الظفرة بالإمارات

أبوظبي ـ قنا: 

تفوقت الهجن القطرية في منافسات مزاينة الإبل ضمن مهرجان الظفرة بدورته الخامسة عشرة الذي اختتم اليوم بمدينة زايد بمنطقة الظفرة في إمارة أبوظبي عاصمة الإمارات وسط مشاركة مميزة من دول مجلس التعاون الخليجي.
وحققت “منقية آل طوار” المملوكة للسيد عبدالله أحمد بن طوار الكواري لقب شوط بيرق الإمارات للمحليات وجائزته ثلاث ملايين درهم إماراتي بعدما انتزاعت المركز الأول برصيد نقاط 584 نقطة وبفارق 79 نقطة عن أقرب المنافسين.
ونالت “منقية آل طوار” 43 رمزا وهو أكبر عدد من الرموز التي تم حصده في مزاينات الأصيل الأربعة ضمن مهرجان الظفرة، والتي أقيمت في كل من سويحان، رزين، مدينة زايد، وأخيرا الظفرة.
وحققت هجن “منقية آل طوار” نتائج مميزة في مزاينة الظفرة أيضا، حيث أحرزت “العنود” المركز الثاني في حقايق رئيسي شرايا لأبناء القبائل 1 “رمز” محليات، وحصدت “إعمار” المركز الثالث في شوط لقايا رئيسي شرايا لأبناء القبائل 1/رمز/- محليات، ونالت “افعال” المركز الثالث في شوط لقايا رئيسي شرايا لأبناء القبائل 2/رمز/ محليات، وحققت “هقاوي” المركز الثالث في شوط حقايق رئيسي شرايا لأبناء القبائل 2 /رمز/ محليات.
وأعرب السيد عبدالله أحمد بن طوار الكواري عن سعادته بحصد لقب رمز “بيرق الإمارات” للمحليات، وهو اللقب الذي لم يخرج من الإمارات خلال الخمسة عشرة عاما الأخيرة في منافسات المزاينة.
وقال الكواري ، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ ، إن المنافسة كانت قوية للفوز خاصة برمز بيرق الإمارات، والذي يتم حسمه عبر تجميع النقاط عبر أربع مزاينة في مناطق مختلفة.
وأوضح أن جميع القائمين على “منقية بن طوار” قاموا بمجهودات كبيرة من أجل تحقيق هذا الإنجاز الكبير، مهديا هذا الإنجاز للشعب القطري قيادة وشعبا وعشاق ومحبي رياضة التراث الأولى ورياضة الآباء والأجداد.
وشهدت مزاينة الإبل في مهرجان الظفرة تنظيم 81 شوطاً للإبل المحليات والمجاهيم والمهجنات الأصايل والوضح، خصص لها 755 جائزة، بالإضافة إلى الإعلان عن جائزتي بيرق الإمارات بقيمة 6 ملايين درهم (لفئتي المحليات والمجاهيم).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X