fbpx
المحليات
حذرت من الأنشطة البحرية.. الأرصاد الجوية:

طقس بارد ورياح قوية وأمواج عالية اليوم

استمرار تأثير الموجة الباردة حتى منتصف الأسبوع

درجات الحرارة تصل إلى ما دون الـ 6 درجات جنوب البلاد

ضرورة أخذ الحيطة والحذر مع تدني مدى الرؤية في بعض الطرق الخارجية

على أصحاب المخيمات القريبة من السواحل أخذ الاحتياطات لارتفاع المد

الدوحة – الراية:

توقّعت إدارةُ الأرصاد الجوية أنْ يسودَ البلادَ اليومَ طقسٌ باردٌ نسبيًّا مع سحب مُتفرِّقة أحيانًا وغبارٍ خفيفٍ إلى غبارٍ مُثارٍ على بعض المناطق نهارًا، مع سحب مُتفرّقة في البحر أحيانًا. مشيرةً إلى أنَّ تأثير الموجة الباردة على البلاد سيستمرّ حتى منتصف الأسبوع، لتصل إلى ما دون ٦ درجات خاصةً جنوب البلاد.

وحذّرت الأرصادُ من رياح قوية متوقعة على بعض المناطق نهارًا ورياح قوية متوقّعة وأمواج عالية في البحر، مع استمرار التحذير البحري اليوم وغدًا، مشيرةً إلى أنَّ الإحساس بالبرودة يتزايد مع نشاط سرعة الرياح، مع استمرار هبوب الرياح الشماليّة الغربيّة قوية السرعة على مُعظم المناطق.

ودعت إلى أخذِ الحيطةِ والحذر مع تدنّي ملحوظ في مدى الرؤية إلى ما دون ٢ كيلومتر في بعض الطرق الخارجية، مع هبوب رياح شمالية غربية قوية السرعة تصل إلى ٣١ عقدة مع هبّات تتجاوز ٤٠ عقدة أحيانًا، جنوبًا. وأشارت إلى أنَّ الرياح على الساحل ستكون شماليةً غربيةً من 8 – 18 عقدة، تصل إلى 24 عقدة على بعض المناطق نهارًا، وفي البحر ستكون شمالية غربية من 17 – 27 عقدة، مع هبّات تصل إلى 37 عقدة أحيانًا، وستكون الرؤية الأفقية من 4 – 8 كيلومترات مربع أو أقلّ على بعض المناطق نهارًا، كما ترتفع أمواج البحر من 4 – 8 أقدام، وقد تصل إلى 12 قدمًا أحيانًا.

كما حذّرت من ارتفاع المدّ لأكثر من 2 متر ليغمر جزءًا بسيطًا من بعض شواطئ البلاد. وأهابت بأصحاب المُخيمات القريبة من السواحل بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة حفاظًا على مُقتنياتهم، وذلك نظرًا لتزامن التحذير البحري بالرياح الشماليّة القويّة والأمواج القوية مع توقيت أعلى مدّ اعتبارًا من أمس الجمعة، وحتى الغد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X