fbpx
فنون وثقافة
تقام بشكل يومي في مجالات متنوعة.. رجاء سعيد:

ورش عمل متخصصة لصقل مهارات الزوار

38 مدربًا يقدمون من ٣ إلى ٦ ورش يوميًا

الدوحة – هيثم الأشقر:

يصاحب معرضَ الدوحة الدولي للكتاب -في نسخته الحادية والثلاثين- عددٌ من الفعاليات والبرامج الثقافية النوعية، التي تستهدف جميع شرائح المجتمع وتشكل نافذة ثقافية يتعرف الزوار من خلالها على الثقافة القطرية والعربية. وتعدّ الورش التي تقام بشكل يومي في مجالات الفن والقراءة والكتابة والنشر وصناعة الكتب والترجمة، من أهم الفعاليات التي تهدف إلى صقل المهارات ونشر الوعي المعرفي لزوار المعرض.

وفي هذا السياق شهد المعرض أمس ورشة قدمها عبد الله عادل زكريا من دولة الكويت بعنوان «مرح التعليم» التي ناقشت عدة محاور منها، مميزات التعليم بأسلوب المرح وأنواعه، كما استعرضت بعض التطبيقات العملية للتعلم بالمرح. كما تناولت ورشة «صناعة الحياة» للدكتور عبد المهيمن المسلماني، كيفية تحديد أهداف الحياة وأهمية التخطيط الشخصي، هذا إلى جانب ورشة «قصص في وحي خيال الأطفال» والتي هدفت إلى تعزيز قيم الإبداع ومهارات التعبير وترتيب الأفكار لدى الأطفال. وفي ورشة «فن كتابة القصة القصيرة» قدمت السيدة لبابة الهواري نبذة عن نشأة القصة القصيرة وتطورها ومكوناتها بالإضافة لأنواع الرؤية السردية.

من جانبها أكدت السيدة رجاء بنت سعيد رئيس الورش التدريبية المخصصة للكبار في اللجنة الثقافية بوزارة الثقافة أن الورش تناقش العديد من المجالات الفنية والثقافية وتشهد مشاركة 24 جهة تساهم من خلال المتحدثين والخبراء في منح الحضور فرصة التعرّف على مجموعة واسعة من المعارف والمعلومات في المجالات الفنية والثقافية التي تناقشها الورش، مشيرة إلى أن هناك 38 مدربًا يقدمون من ٣ إلى ٦ ورش يوميًا، وهم منتسبون لمجموعة من الجهات القطرية، وأضافت: طلاب المدارس وجمهور المعرض من الفئات المستهدفة لحضور الورش، وبالتأكيد يتم مراعاة الإجراءات الاحترازيّة التي حددتها وزارة الصحة بإتاحة الحضور لـ 30% من العدد الإجمالي لعدد الحضور الممكن في قاعات الورش.

وعن نسبة حضور الجمهور المعرض في هذه الورش، قالت: الإقبال فاق التوقعات حيث تصل نسبة الحضور إلى 100% من النسبة المتاحة، وهذا عائد لقوة العناوين التي تطرحها الورش وخبرات المُحاضرين فيها، حيث يكتسب المُشاركون خبرات كبيرة في وقت قياسي في موضوعات الورش.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X