fbpx
فنون وثقافة
ضمن مشاركتها الثانية بالمعرض.. عبدالرحمن شهاب لـ الراية:

25 عنوانًا جديدًا بجناح «شغف» في «الدوحة للكتاب»

نجاح تنظيمي كبير ومشاركة دولية واسعة

تسهيلات وزارة الثقافة ساهمت في إنجاح المعرض

الدوحة – هيثم الأشقر:

تُشاركُ دارُ شغف للنشر والتوزيع ضمن فعاليات معرض الدوحة الدوليّ للكتاب في نسخته الحادية والثلاثين، بمجموعة متنوّعة من الإصدارات في حقول علمية وأكاديمية ومعرفية عديدة.

وتعليقًا على هذه المُشاركة يقول عبدالرحمن شهاب مُديرٌ في الدار في تصريحات لـ الراية: نحن دار نشر شبابيّة كويتية، هدفُها نشرُ الوعي والثقافة بمُختلف المجالات، حيث نؤمن بأنَّ الشاب هو عمودٌ أساسيٌّ في الحياة، كما نؤمن أن لكل شاب أفكارًا إبداعية وقلمًا واعيًا لتثقيف المجتمع بشتّى المجالات، وتم تأسيس هذه الدار لتحقيق هذا الهدف السامي، فنحن من الشباب ومع الشباب ننمو بكل حبّ وشغف.

وأضاف: هذه هي مشاركتنا الثانية في المعرض، حيث كانت الأولى في نسخة 2019، ويضمُّ جناحُنا هذا العام 25 إصدارًا جديدًا في مجالات الرواية والقصة، هذا بالإضافة للإصدارات العلميّة والأكاديميّة، والكتب الخاصة بالطفل. مؤكدًا على أنَّ معرض الدوحة للكتاب يعدّ واحدًا من أهمّ المحافل الثقافية في الخليج والوطن العربي.

مشيدًا بالتطور الكبير الذي تشهده النسخة الحالية، سواء على مستوى التنظيم، أو على مستوى عدد دور النشر العربية والأجنبية المشاركة. وتقدّم شهاب بالشكر لوزارة الثّقافة على التسهيلات الكُبرى التي قدمتها لدُور النشر، من خلال الإعفاءات التي قدمتها لشحن الكتب، وتسريع إجراءات دخول الناشرين والموزعين في المطار، ما انعكس إيجابًا على حجم المشاركة. لافتًا إلى أنَّ المحاضرات والندوات الثقافية التي شهدها المعرض كان لها دور كبير في تعزيز القيمة الثقافيّة والأدبية للمعرض. وحول التّحديات التي تواجه دور النشر خلال الفترة الحالية، أوضح أنَّ جائحة كورونا من أبرز التحديات التي ألقت بظلالها على دور النشر، حيث كانت سببًا في إلغاء العديد من معارض الكتاب حول العالم، فضلًا عن القيود التي فرضتها جميعُ دول العالم على القادمين إليها، ما أثر كثيرًا على مشاركات دور النشر. مُشيدًا في هذا السياق بالإجراءات التي تتخذها وزارةُ الثقافة داخل المعرض من أجل الحفاظ على سلامة الزوّار والناشرين. وفي سياق آخر، قال شهاب: إنَّ دار شغف كانت حريصة منذ تأسيسها على الاهتمام بالتكنولوجيا الرقميّة، حيث توفر نسخة إلكترونية من إصداراتها بشكل مُوازٍ مع الكتاب الورقي، هذا بالإضافة إلى خدمة توصيل الكتاب داخل وخارج دولة الكويت.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X