fbpx
فنون وثقافة
الصقارون الخليجيون فرضوا حضورهم في مرمي

ارتفاع عدد المتأهلين إلى 50 في هدد التحدي

«مرمي 2022» يواصل استقطاب القنوات العالمية

الدوحة- الراية:

بعد توقّف منافساتها يوم أمس الأوّل بسبب أحوال الطقس، عادت أمس الشواهين إلى ميدان المنافسة في بطولة هدد التحدي ضمن فعاليات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الثالثة عشرة «مرمي 2022» في صبخة مرمي بسيلين. ويقام مهرجان مرمي 2022 تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني.

ووسط أجواء باردة، وانخفاض شدة هبوب الرياح، شهدت منافسات اليوم الثاني والعشرين من مهرجان مرمي تحديًا وإثارة في بطولة هدد التحدي للمجموعة الحادية والعشرين، فضلًا عن إجراء سباق تنشيطي لسباق السلوقي لفائدة الجمهور الذي تابع الفعاليات، مباشرة بعد صلاة العصر، ليتم بعدها استئناف منافسات بطولة هدد التحدي. وبعد أداء مضطرب للشواهين، وإخفاقها في اللحاق بالحمام الزاجل. كاد أن يدب اليأس في نفوس أصحاب الشواهين، إلى أن بث فريق الظفرة من الإمارات العربية المتحدة الأمل في نفوسهم، وزفّ إليهم بشرى الظفر بالحمام الزاجل.

ثم جاء إعلان الفائز والمتأهل الثاني وهو عادل سيف الصابري من الكويت، ليكون الفوز والتأهل أمس الأول «خليجيًا» بامتياز، ويكون خاتمة عقد المتأهلين والفائزين عن المجموعة الحادية والعشرين، هو فريق البيرق.

والمتأهلون الثلاثة الذين أكملوا الخمسين متأهلًا حتى الآن هم: فريق الظفرة، عادل سيف الصابري، ثم فريق البيرق. وفي هذا السياق، أعرب الفائزون المتأهلون إلى نهائي بطولة هدد التحدي عن سعادتهم بهذا الإنجاز، متقدمين بشكرهم للجنة المنظمة للمهرجان.

وقال الصقار حميد الصقار الشامسي من فريق الظفرة: «بعد أن تمكن صقرنا من الصيد نهدي التتويج لكل الحاضرين، وإن شاء الله الوعد في النهائي».

فيما قال السيد عادل سيف الصابري من دولة الكويت: إن مهرجان مرمي ناجح بكل المقاييس سواء من حيث ترتيبه وتنظيمه، ولا ينقصه شيء».

ومباشرة بعد انتهاء منافسة المشاركين في المجموعة الحادية والعشرين، قال السيد علي بن سلطان الحميدي رئيس لجنة هدد التحدي: «الحمد لله، عدد الفائزين المشاركين ارتفع مع منافسات المجموعة الحادية والعشرين، ووصل الآن إلى 50 متأهلًا إلى النهائي، ما يبين أن هذا الموسم سيكون استثنائيًا بالنسبة لأهل الشواهين، وسيكسرون الرقم القياسي بالنسبة لعدد الفائزين المسجل في المواسم السابقة».

إلى ذلك، تواصل القنوات الإعلامية العالمية حضورها بموقع مهرجان مرمي، لنقل هذا الحدث العالمي عبر قنواتها. وفي هذا الصدد، قالت «مِيُوكي دروز» الإعلامية بقناة «ARTE» الفرنسية- الألمانية: «لأول مرة آتي لمهرجان مرمي الدولي للصقور والصيد، ومنبهرة بالنسبة للتجهيزات التقنية في موقع المهرجان سواء بالنسبة للكاميرات المستخدمة في التصوير وتتبع الصقور والحمام الزاجل أو النقل المباشر من عين المكان». وأضافت: «رأيت أطفالًا كثيرين في المهرجان، وهو ما يعني أن أهل قطر يعتنون بتراثهم ويعملون جاهدين من أجل توريثه إلى الأجيال المقبلة».

وتتواصل اليوم فعاليات مهرجان مرمي 2022 بإجراء منافسات بطولة هدد التحدي على فترتين: صباحية ومسائية، حيث ستُجرَى خلال الفترة الصباحية منافسات المجموعة السادسة عشرة والتي تأجلت عن يوم 18 يناير بسبب أحوال الطقس. بينما تُجرى خلال الفترة المسائية، منافسات المجموعة الثانية والعشرين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X