fbpx
الراية الرياضية
الفوز هدف الفريقين لتأمين موقفيهما في جدول الترتيب

الأهلي والريان .. صراع في المنطقة الدافئة

متابعة – رمضان مسعد:

بعيدًا عن الصراع المحموم في القمة والقاع سوف يتصارع الأهلي والريان في المنطقة الدافئة وذلك في المواجهة التي تجمعهما على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، في ال 6:40 مساء اليوم في الجولة السادسة عشرة لدوري نجوم QNB.

ويبحث كلا الفريقين عن الفوز وحصد النقاط الثلاث في هذه المواجهة حيث يسعى كل فريق إلى تحسين موقفه في المنطقة الدافئة بجدول الترتيب حيث يملك كل منهما 16 نقطة في رصيده، والريان قادم من تعادل أشبه بالخسارة أمام الخور في الجولة الماضية والأهلي قادم من خسارة كبيرة أمام الوكرة وبالتالي الفريقان يبحثان عن الفوز في هذه المباراة من أجل التقدم خطوة إلى الأمام على أمل احتلال مكان متقدم في جدول الترتيب مع نهاية الموسم، ويتوقع أن تشهد المباراة منافسة قوية في ظل الرغبة الكبيرة للفريقين.

وسيحاول لوران بلان مدرب الريان إيجاد التشكيلة الأنسب من اللاعبين المميزين لإنجاز المهمة على أكمل صورة والخروج من اللقاء بالانتصار، وفي المقابل الأهلي ومدربه نيبوشا يجب أن يكون في الموعد لجميع الاحتمالات إذا ما كان يبحث عن تحقيق الفوز رغم صعوبة المهمة. ويعوّل الأهلي ومدربه نيبوشا على عدد من الأوراق المهمة في صفوفه بحثًا عن تقديم الأفضل في هذه المواجهة، ومن أبرزهم الثنائي الهجومي خوسيه بوزو، وعبدالرشيد إبراهيم، بجانب الدفاع المُنظم بقيادة سفيان بوفتيني، وحسين كنعان، بالإضافة إلى كل من ساندرو مانويل، وناصر خلفان، وصالح اليزيدي وغيرهم من الأوراق المُهمة، ويأمل الأهلي في خطف الفوز والنقاط والثأر لخسارته من الريان في القسم الأول بهدف دون رد حمل توقيع ياسين إبراهيمي الذي قد لا يكون حاضرًا مع الرهيب الرياني في هذه المواجهة المهمة لكلا الفريقين في هذا التوقيت المتقدّم من عمر الدوري.

مبارك عيد:

قادرون على العودة للمربع

كشف مبارك عيد لاعب الريان بأن استعدادات فريقه كانت قوية لمباراة الأهلي اليوم في الأسبوع السادس عشر من الدوري، مشيرًا إلى أن الأهلي فريق كبير، كما أن لاعبي الريان قادرون على تحقيق الفوز.

وأضاف: قادرون على حصد النقاط الثلاث، فالريان كبير وقادر على تجاوز هذه المرحلة والعودة للمربع الذهبي من خلال ما تبقى من مباريات.

ساندرو مانويل:

 هدفنا النقاط كاملة

أعرب البرازيلي ساندرو مانويل لاعب الأهلي عن ثقته في قدرة فريقه على العودة لطريق الانتصارات، وقال إن الأهلي بما يملكه من طموح ورغبة قادر على تقديم مباراة قوية وتحقيق نتيجة إيجابية، وقال: نحترم الريان الذي يملك عناصر مميزة على المستويين الفردي والجماعي ولكن في كرة القدم يجب أن يكون التركيز على تطبيق ما يطلبه المدرب في الملعب من أجل إسعاد جماهير الأهلي بنتيجة إيجابية والفريق في كامل تركيزه لتقديم أفضل مستوى أمام الريان والخروج من اللقاء بنتيجة إيجابيّة تعيد الأهلي لطريق الانتصارات، فالمباراة أمام الريان لن تكون سهلة.

لوران بلان مدرب الريان:

كل الفرق قابلة للخسارة إلا السد

قال لوران بلان مدرب الريان إن ظروف فريقه هي نفس ظروف الأهلي، حيث يمتلك الفريقان نفس عدد النقاط، مشيرًا إلى أن جميع الفرق يمكنها تحقيق الفوز أو الخسارة أو التعادل باستثناء السد، حيث أعتبره الأقوى في الدوري. وشدد على ضرورة التسجيل مبكرًا وذلك من أجل العودة للانتصارات، متمنيًا تقديم نفس الأداء الذي قدمه الفريق أمام الوكرة في الجولة قبل الماضية، وبالنسبة للغيابات قال هي غيابات هامة جدًا بالنسبة للريان، نحن افتقدنا لاعبين مهمين للغاية منذ بداية الموسم، أكرر لم أر قائمة الفريق مكتملة منذ أول مباراة، هذه هي الحقيقة، لدينا لاعبون بالبطولة الإفريقيّة، بجانب إصابات كوفيد وإصابات أخرى، ربما تكون الفرق الأخرى بنفس ظروف الريان، ولكن الغيابات في فريقي هي هامة جدًا، فإذا كنت تريد المنافسة على المراكز الأولى في الدوري على الريان أن يكون في كامل قوته بوجود جميع اللاعبين.

نيبوشا مدرب الأهلي:

سنلعب للفوز رغم صعوبة المهمة

أكد نيبوشا يوفوفيتش مدرب الأهلي على صعوبة مباراة فريقه اليوم أمام الريان وقال: أهمية المباراة تكمن في الحصول على النقاط في هذا التوقيت، مشيرًا إلى أنه من المهم أن يعود الأهلي لطريق الانتصارات رغم صعوبة المنافس وقوته. وأضاف: لقد عملنا على تجهيز الفريق وتصحيح الأخطاء من أجل الفوز والاستمرار في أفضل نتائج للفريق وأنه بالنسبة لهم فقد أغلقوا صفحة المباراة الماضية التي خسرها الفريق وفتحوا صفحة من أجل التحضير للقاء الريان والفوز عليه. وقال إن الريان فريق قوي وعلى الرغم من أنه ليس في مستواه في هذه الفترة ولكنه يحمل هُوية الأبطال ودائمًا ينافس في كل موسم على اللقب ولديه إمكانات عالية على المستوى الفني وعلى المستويين الفردي والجماعي للاعبين، وبالتالي فإن مواجهته لن تكون سهلة، ولكن في كرة القدم على أي فريق يسعى لتحقيق الانتصارات أن يعمل بكل قوة من أجل ذلك والوصول لهدفه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X