fbpx
الراية الرياضية
اليوم في ختام الجولة الـ 16 لدوري نجوم QNB

قمة الدفنة تشبك الغرافة بالقطراوية

متابعة- أحمد سليم:

يخوضُ فريقُ الغرافة مواجهةً صعبةً أمام نادي قطر في الجولة 16 لدوري نجوم QNB، من أجل البقاء في المربع الذهبيّ والحفاظ على حظوظه في المُنافسة على التواجد في المراكز الأولى، في الوقت الذي يبحث فيه القطراوي عن مُواصلة الانتصارات والنتائج الجيدة، والتقدّم خطوة أخرى في جدول الترتيب في مواجهة ستكون قوية للغاية على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في الساعة 6.40 من مساء اليوم.

ويحتلُّ فريق الغرافة المركز الرابع برصيد 23 نقطة قبل هذه الجولة، وبالتالي يسعى لتحقيق الفوز اليوم والحصول على النقاط الثلاث والاستمرار في المربع مع الكبار، في الوقت الذي يحتلُ فيه نادي قطر المركز الثامن برصيد 16 نقطة، وهو نفس رصيد الريان السابع، والأهلي التاسع قبل هذه الجولة، ويمتلك نادي قطر مباراة مؤجلة أمام السد من الأسبوع الثالث عشر تقرر إقامتها 17 فبراير المقبل على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر. ويعوّل الفريقان على مجموعة مميزة من اللاعبين، حيث يقود القطراوي، المغربيُّ يوسف سفري الذي يدخل مباراة اليوم بكل قوة لمُواصلة الانتصارات، مستغلًا الحالة المعنوية العالية للاعبين، خاصة مهاجمه سيباستيان سوريا الذي وصل للهدف 201 في مسيرته، ولاقى احتفالًا كبيرًا، بالإضافة إلى تألق محترفه أنتوني أكبوتو في الفترة الأخيرة، وأيضًا تواجد عدد من العناصر المهمة على غرار الحارس جاسم الهيل، وبشار رسن، وخافي مارتينيز، وصلاح اليحيائي. في المُقابل يفتقد نادي الغرافة لنجمه سفيان هني الذي تعرض للإيقاف مباراتَين بقرار من لجنة الانضباط بعد طرده أمام أم صلال، ويعوّل مدربه الإيطالي أندريا ستراماتشوني على شيخ دياباتي، والمهدي علي، وهمام الأمين وغابريل بيريس، وعمرو سراج، وعدد من النجوم الواعدين لحسم هذه المُباراة التي يتوقع أن تكون مثيرةً من البداية للنهاية في ظلّ رغبة الفريقَين في تحقيق الانتصار دون غيره.

بشار رسن:

جاهزون لمواجهة الفريق الكبير

قالَ العراقيُّ بشار رسن لاعب فطر: إن فريقه جاهز لمُواجهة اليوم، وهدفنا تحقيق الفوز والخروج بالنقاط الثلاث. وقال: استعداداتنا جرت في أجواء إيجابية سعيًا لتحقيق نتيجة إيجابية أخرى بعد الفوز على العربي في الجولة السابقة، ولا شكَّ أنَّ الغرافة فريق كبير يمتلك جهازًا فنيًا ولاعبين بمستوى جيد، وبالنسبة لنا نجتهد ونلتزم بتعليمات الجهاز الفني بقيادة يوسف سفري لتحقيق النتائج المرجوة. وأضاف: بالتأكيد فريقنا يشهد تطورًا تدريجيًا في مُستوى الأداء نحو الأفضل من مُباراة لأخرى، وظهر هذا واضحًا في المُباريات الثلاث الأخيرة.

همام الأمين:

هدفنا التعويض

قالَ همام الأمين لاعب الغرافة: إنَّ مواجهة نادي قطر اليوم ستكون صعبة وقوية؛ لأنَّ المنافس قادم من فوز على العربي، ونحن قادمون من خسارة وسنكون في كامل جاهزيتنا، وهدفنا النقاط الثلاث إن شاء الله. وأشار إلى أنَّ الأجواء العامة في الفريق عقب الخسارة من أم صلال فيها الكثير من التفاؤل والرغبة في التعويض بعد الخسارة الأخيرة.

ستراماتشوني مدرب الغرافة:

نحتاج للعمل على الجانب الذهني

أكّدَ الإيطاليُّ أندريا ستراماتشوني مدربُ الغرافة على جاهزية فريقه لمُواجهة قطر اليوم، وقال: مُباراة قطر ستكون مهمةً جدًا، وهدفنا تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث. وأوضحَ أنَّ الجميع في الفريق كان حزينًا عقب المباراة الأخيرة، بل إنّ بعضهم كاد أن يبكي، وهذا أمر جيد يعكس روح الجماعة في الغرافة، ولكن من جهة أخرى علينا تحويل السلبيات إلى إيجابيات ونكون في كامل جاهزيتنا ونحتاج للعمل على الجانب الذهني أكثر من الجانب الفنّي.

وأشار ستراماتشوني إلى أنَّ الفريق يجب أن يكون أكثر فاعلية أمام المرمى، وهذا أمر مطلوب من كل اللاعبين وليس من المهاجمين فقط، لأن ذلك يمكن أن يغير المباراة، وعلينا أن نطوّر ذلك الجانب وأن نصنع الفرص التهديفية بكثرة في كل المُباريات، لاسيما في آخر 20 مترًا أمام المرمى

سفري مدرب نادي قطر:

الفوز الأخير منحنا ثقة كبيرة

أكّدَ المغربيُّ يوسف سفري مُدرّب فريق نادي قطر على جاهزية فريقِه لمُواجهة الغرافة اليوم، وقال: الجميعُ سعيدٌ بالنتيجة والأداء في مُباراتنا الأخيرة أمام العربي، وخصوصًا المجهودَ البدنيَّ وعقلية الفوز والإرادة والعزيمة التي ظهر بها اللاعبون لكسب نقاط الفوز الذي منحنا ثقةً كبيرةً، والأهمّ هو الاستمرار بنفس جودة الأداء والاندفاع سعيًا للحصول على مركز أفضل في جدول التّرتيب. وأضاف: دائمًا ما تكون مُباريات الجولات الأخيرة لبطولة الدوري متقاربةً في التوقيت، وبالنسبة لنا نحتاج أن تكون استعداداتنا بنفس الجدية دائمًا وبذات الحماس والإصرار لتحقيق الفوز.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X