fbpx
تقارير
يعد أحد أشهر منتجعات التزلج على الجليد في العالم

مركز «أرجيس» الشتوي بتركيا يستعد لاستضافة الزائرين

أنقرة – الأناضول:

 يسعى مركز «أرجيس» للرياضات الشتويّة والسياحة، أحد أشهر منتجعات التزلج على الجليد في تركيا والعالم، إلى استضافة ما يقرب من 500 ألف زائر خلال يناير الحالي. ويشهد المركز المتواجد بولاية قيصري التركية (وسط)، تزايدًا كبيرًا في الحجوزات من داخل وخارج تركيا، لا سيما قبيل إجازة منتصف العام الدراسي. وبقيمة استثماريّة بلغت 350 مليون يورو، أنشأت بلدية قيصري الكبرى، المركز عام 2018، بجودة تتوافق مع المعايير الدولية، وذلك بعد ضم جبل «أرجيس» لملكية البلدية استنادًا إلى قانون البلديات الكبرى، الصادر عن الحكومة التركيّة في 2005. وخلال السنوات الماضية، استطاع المركز استقطاب السياح من الداخل والخارج، لا سيما عشاق الرياضات الشتوية والباحثين عن متعة التزلج وهواة المناظر الطبيعيّة. ومن المتوقع أن يستضيف المركز ما بين 400 ألف إلى 500 ألف زائر، بينما ستصل نسبة الإشغال بالفنادق إلى 100 في المئة خلال فترة إجازة منتصف العام الدراسي. وقال رئيس مجلس إدارة المركز، مراد جاهد جنغي: إن مضامير التزلج في المركز بدأت هذا العام باستقبال الزوّار اعتبارًا من منتصف ديسمبر الماضي. وأفاد جنغي، بأن الزوّار استمتعوا بالتزلج في المضامير التي جرى تجهيزها وفق المعايير الدوليّة، مشيرًا إلى أن استمرار تساقط الثلوج في المنطقة يعني أن مضامير التزلج ستواصل استقبال الزوّار حتى نهاية الموسم.

حجوزات الفنادق

وأوضح المتحدّث، أن إجازة منتصف العام الدراسي تعتبر واحدة من أكثر الفترات التي تقبل فيها العائلات على ممارسة رياضة التزلج في تركيا والعالم.

وأضاف: «بلغت نسبة الإشغال في جميع فنادقنا الواقعة بمنطقة جبل أرجيس 100 بالمئة، لقد بدأت مرحلة الحجوزات من أجل الموسم الحالي قبل أشهر». وتابع: «فنادق المنطقة باتت غير قادرة في الموسم الحالي على استقبال حجوزات جديدة، بسبب امتلاء جميع الغرف الفندقيّة، ولكن نظرًا لقرب مدينة قيصري من جبل أرجيس، فقد بدأنا في تحويل الحجوزات الفندقيّة إلى فنادق المدينة». وأردف: «لدينا في مدينة قيصري فنادق عالية الجودة تحمل علامات تجارية عالمية، تقدّم هذه الفنادق خدماتها للضيوف المحليين والأجانب طوال العام». وزاد: «نسعى خلال الموسم الحالي، لاستضافة ما بين 400 ألف إلى 500 ألف زائر في المركز. سيكون بإمكاننا استقبال هذا العدد من خلال توفير الخدمات الفندقيّة بمنطقة جبل أرجيس والفنادق الموجودة بمدينة قيصري».

جودة الخدمات

وذكر جنغي، أن مركز «أرجيس» للرياضات الشتويّة والسياحة يحظى باهتمام كبير ومُتزايد من جميع أنحاء العالم. وأفاد باستضافة زوار قادمين برحلات جوية مباشرة إلى قيصري من دول مثل روسيا وأوكرانيا وبولندا، إضافة إلى مجموعات سياحية قادمة من بلدان الشرق الأقصى وأمريكا اللاتينية وأوروبا. واستطرد: «تزداد شعبية جبل أرجيس ومركز الرياضات الشتويّة يومًا بعد يوم، وذلك بسبب جودة الخدمات التي يوفّرها وتتوافق مع المعايير العالميّة، وقربه من مطار قيصري الدولي وقرب المنطقة من مناطق سياحيّة شهيرة، في مُقدمتها كبادوكيا».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X