fbpx
المحليات
بمشاركة ممثلين عن 40 دولة

«مناظرات قطر» ينظم الموسم الرابع لأكاديمية النّخبة

الدوحة-‏‏ قنا:

نظّمَ مركزُ مناظرات قطر، عضو مؤسّسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، التجمعَ الأوّل من الموسم الرابع لأكاديمية النخبة، التي نظّمت بمشاركة ممثلين لـ 40 دولة واستمرت خمسة أيام وتجمع أكاديمية النخبة الشباب في الدوحة بهدف تهيئة أرضية خصبة لعلوم المناظرات، وتهيئة الشباب ليكونوا مدربين ومحكمين لتنفيذ الخطط المستقبلية خلال الموسم الرابع، الذي يمتدّ لعامين، كما تمثل الأكاديمية فرصة للاطلاع والتعلم من تجارب الآخرين والمؤسسات الدولية والأممية الرائدة في مجال الحوار والتفاوض واتخاذ القرار، بالإضافة إلى ترسيخ فكرة نشر المناظرات بأساليب متطورة تدفع مجتمع المناظرات حول العالم لبناء معلومات صحيحة وصياغتها بأساليب جديدة. وأوضح السيد جمال المليكي، من معهد الجزيرة للإعلام، أنَّ التجمع الأول من هذا الموسم لأكاديمية النخبة، الذي نظمه مركز مناظرات قطر بالتعاون مع معهد الجزيرة للإعلام، شهد دورة تدريبية بعنوان «تدريب المدربين» استمرت خمسة أيام، وهدفت لتعريف المشاركين بكيفية تصميم برامج تدريبية للمناظرات، وتزويدهم بالمهارات اللازمة، وصقل مهاراتهم الإعلامية بما يحقق الأهداف المنشودة.. مشيرًا إلى أنَّ هذه البرامج صممت لتحاكي تنوع الثقافات وحاجات المشاركين، وطبيعة المشاريع التي ستُطبق في بلدانهم.

من جانبه، أكّدَ السيد فهد السبيعي، سفير مركز مناظرات قطر (من الكويت)، على ضرورة استمرار الحوار وتبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين، وفتح مجال للتعاون بخصوص المشاريع التي عرضوها وأسس تنفيذها، موضحًا أنه على الرغم من تنوع المشاركين وظروف دولهم إلا أن الاستفادة كانت كبيرة لاسيما بعد أن عرض كل مشارك التحديات والعوائق اللوجستية والمادية التي يمر بها وكيفية التواصل مع المؤسسات الداعمة والشراكات المجتمعية لتحقيق أهدافه.

كما أشاد عددٌ من المشاركين بما يقدمه مركز مناظرات قطر من خدمات جليلة، منها نشر اللغة العربية بين الناطقين بغيرها وتعزيز ثقافة المناظرات والحوار المثمر حول العالم.. مُشيرين إلى أنَّ أكاديمية النخبة واحدة من هذه الخدمات التي أكسبتهم أسس التدريب والتحكيم بأساليب مبتكرة وتشاركية، معبرين عن امتنانهم للمركز على إتاحة هذه الفرصة التدريبية لهم ولما لمسوه من حفاوة استقبال وحسن ضيافة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X