fbpx
الراية الرياضية
منتخبنا يتفوق على شقيقه السعودي في الدور الرئيسي (34-19)

يد العنابي القوية تواصل انتصاراتها الآسيوية

الدوحة – الراية:

حقق مُنتخبنا الوطني لكرة اليد فوزًا عريضًا على شقيقه السعودي بنتيجة 34-19 في المواجهة التي جمعت المنتخبين مساء أمس في افتتاح مبارياتهما بالدور الرئيسي ضمن منافسات النسخة العشرين من البطولة الآسيوية لكرة اليد التي تستضيفها المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وتستمر حتى 31 يناير الجاري، والمؤهلة لبطولة العالم في بولندا والسويد 2023.

وفرض عنابي اليد تفوّقه في المباراة على مدار الشوطين في ظل فارق المستوى بينه وبين مُنافسه السعودي، حيث أنهى الشوط الأول لصالحه بواقع 17 /‏‏‏‏ 10، ثم وسّع الفارق أكثر في الشوط الثاني وأنهى المباراة فائزًا بفارق خمسة عشر هدفًا. وتخضع البطولة لراحة سلبيّة لمدة 24 ساعة فقط قبل أن تستأنف غدًا الاثنين بمواجهات الجولة الثانية من الدور الرئيسي، حيث يلتقي منتخبنا الوطني نظيره الأوزبكي في منتصف النهار بالدمام، في حين يلتقي منتخب إيران بالكويتي، ويلاقي البحريني نظيره العراقي ويلعب منتخب السعودية مع كوريا الجنوبيّة.

وتمّ توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى الدور الرئيسي على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر وكوريا الجنوبية والسعودية وأوزبكستان، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات الكويت وإيران والعراق والبحرين.

ويتأهّل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، بالإضافة إلى صعودها مباشرة إلى بطولة العالم 2023 في بولندا والسويد، بينما يتنافس صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة على البطاقة الخامسة المؤهلة لبطولة العالم، حيث أسهم بلوغ المنتخب القطري الدور ربع النهائي من بطولة العالم الأخيرة، التي أقيمت في مصر العام الماضي، في منح قارة آسيا مقعدًا إضافيًا في النسخة المُقبلة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X