fbpx
المحليات
بدء طالع البلدة الجمعة القادم.. الشيخ سلمان بن جبر آل ثاني:

استمرار الموجة الباردة حتى نهاية الأسبوع القادم

الدوحة – إبراهيم صلاح:

كشف سعادة الشيخ سلمان بن جبر آل ثاني، رئيس مركز قطر لعلوم الفضاء والفلك، عن استمرار الموجة الباردة حتى نهاية الأسبوع القادم بعد أن ضرب المنخفض القطبي غرب أوروبا وصولًا إلى تركيا وبلاد الشام ووصول الرياح الباردة إلى الأجواء القطرية، مشيرًا إلى أنها رياح طبيعية جدًا وتصل البلاد في كل عام.

وقال الشيخ سلمان بن جبر خلال مداخلة هاتفيّة ببرنامج «حياتنا» المُذاع على تلفزيون قطر: إن الرياح الشمسية تقوم بدفع الرياح من القطب الشمالي باتجاه خط الاستواء ومن هنا تأتي البرودة. وأضاف: يبدأ طالع البلدة في يوم الجمعة القادم في الثامن والعشرين من يناير الجاري والذي يرمز إلى شدة البرودة في بدايته، وسوف تستمر حتى نهاية الأسبوع القادم وتبدأ تنكسر تدريجيًا دون انقطاع.

ولفت إلى أن هطول الأمطار خلال الفترة الماضية ساهم في تبريد باطن الأرض إلى جانب البرودة التي تأتي من البحر خاصةً أن قطر شبه جزيرة فضلًا عن الرياح الباردة التي تأتي من الجنوب من صحراء السعودية والتي تتسم بشدة البرودة في ظل نزول الثلوج في الأيام الماضية، وكلها عوامل لاستمرار موجة برودة الأجواء خلال الفترة القادمة.

من جهة أخرى، توقعت إدارة الأرصاد الجويّة أن تتراوح درجة الحرارة على عموم البلاد اليوم الاثنين ما بين 12 إلى 22 درجة مئوية، حيث ستشهد الوكرة ومسيعيد أقل درجة حرارة تتراوح ما بين 9 و22 درجة، بينما تتراوح درجة الحرارة في الخور ما بين 11 و21 درجة وفي الرويس ودخان ما بين 13 و19 درجة، أما دخان فتتراوح درجة الحرارة ما بين 13 و19 درجة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X