fbpx
الراية الرياضية
فتح باب التسجيل للمشاركة فيها للشباب والناشئين

الدوحة تستضيف بطولة WTT الدولية للطاولة

منافسات دوري الرجال تنطلق اليوم بمركز الإعداد والتدريب

متابعة- صابر الغراوي:

قررت مؤسسةُ كرة الطاولة العالميّة WTT إسناد تنظيم منافسات البطولة الدوليّة للشباب والناشئينWTT YOUTH STAR CONTENDER إلى قطر.
ومن المقرّر أن تقام منافسات البطولة لفئتي الفردي والزوجي تحت 15 و19 سنة للذكور والإناث، وسيتم إقامة المنافسات وسط تطبيق الإجراءات الاحترازيّة المشددة، وذلك في الفترة من 7 إلى 11 مارس المقبل، بصالة لوسيل الرياضيّة. وانطلقت رسميًا عملية التسجيل للمشاركة في البطولة بتاريخ 20 يناير وتستمر حتى تاريخ 11 فبراير.
وأكد الاتحاد القطري لكرة الطاولة عبر موقعه الرسمي أن منافسات البطولة ستقام وفق أنظمة وقوانين الاتحاد الدولي للعبة، وسيتم اعتماد التصنيف الدولي للاعبين الأكثر تقدمًا والأعلى تصنيفًا والأكثر خوضًا للبطولات الرسميّة لخوض المنافسات بداية من الأدوار المتقدمة، بينما ستكون مشاركة اللاعبين الأقل تصنيفًا ومشاركة في البطولات والمباريات الدولية بداية من الأدوار التمهيديّة.
كما أكدَ الاتحاد الدولي لكرة الطاولة أن الاتحاد القطري للعبة برئاسة خليل بن أحمد المهندي يعتبر من أفضل الاتحادات التي تنال ثقة الجميع، ودائمًا البطولات التي تستضيفها قطر تمتاز بالمستوى الفني والتنظيمي والأكثر حضورًا ومشاركة من أفضل لاعبي العالم. ومن ناحية أخرى، تنطلق اليوم بمركز الإعداد والتدريب في رأس أبوعبود منافسات بطولة دوري الرجال لكرة الطاولة للموسم الرياضي 2021-2022، وسط إجراءات احترازيّة، بالتعاون مع وزارة الصحة العامّة للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19». وتقام 5 مباريات في الجولة الأولى للبطولة بداية من الساعة الخامسة والربع، حيث يلعب السد مع الشمال، والعربي مع الغرافة، والريان مع الوكرة، والأهلي مع الخور، وتختتم المنافسات بلقاء قطر مع الشمال عند الساعة السادسة والنصف مساءً. وتتواصل المنافسات بدون توقف بإقامة مباريات الجولة الثانية غدًا الثلاثاء 25 يناير، حيث يلتقي السد مع الوكرة، والعربي مع الخور، والريان مع الأهلي.
وتستمرّ منافسات المرحلة الأولى حتى الخميس 10 فبراير بإقامة مباريات الجولة التاسعة، بينما ستنطلق المرحلة الثانية الـ «TOP4» بداية من الاثنين 14 فبراير وتستمر حتى 24 فبراير.
وللعام الثاني على التوالي تقام البطولة هذا الموسم بنظام مرحلتين، الأولى لتحديد المراكز من الأول حتى التاسع، ثم المرحلة الثانية بنظام «البلاي أوف» بين الفرق الأربعة أصحاب المراكز الأولى من المرحلة الأولى لتحديد بطل الدوري والمراكز النهائيّة من الأوّل للرابع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X