fbpx
اخر الاخبار
دوري نجوم QNB :

السد يبتعد في الصدارة والوكرة يصعد للمركز الثالث

الدوحة – قنا :

اختتمت منافسات الجولة السادسة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم الكروي 2021 – 2022، وتمكن السد من توسيع الفارق في الصدارة وتعزيز موقعه بحسمه ديربي الكرة القطرية أمام العربي لصالحه برباعية مقابل هدفين ليرفع رصيده إلى 37 نقطة، متقدما بفارق أربع نقاط أمام الدحيل وصيف الترتيب الذي سقط في فخ الخسارة أمام الوكرة برباعية نظيفة وتجمد رصيده عند 33 نقطة.
وشهدت هذه الجولة ارتفاعا في مستوى التهديف، حيث بلغت الحصيلة 25 هدفا بمعدل 4.16 هدف في المباراة الواحدة، بعد أن شهدت الجولة الماضية تسجيل 19 هدفا مقابل 17 هدفا في الجولة قبل الماضية، وانتهت أربع مباريات بالفوز مقابل وقوع التعادل في مباراتين خلال مواجهة الريان والأهلي بهدف لمثله ولقاء الخور والسيلية الذي انتهى بالنتيجة ذاتها لتصل الحصيلة العامة من الأهداف إلى 278 هدفا بمعدل 2.9 هدف في المباراة الواحدة.
وشهدت الجولات الـ16 تسجيل 22 هدفا عبر ركلات الجزاء أهدرت منها تسع ركلات، وأقيمت حتى الآن 93 مباراة مع مرور 16 جولة، وتبقي مباراة مؤجلة من الأسبوع الحادي عشر بين السد والوكرة، ومباراة بين السد وقطر من الجولة الـ13، ومباراة من الجولة الـ14 بين السد والريان.
وانتهت 26 مباراة بالتعادل منها تسع مواجهات حسمت بالتعادل بدون أهداف و17 مواجهة انتهت بالتعادل الإيجابي، كما عرفت المباريات تسجيل 67 انتصارا بنسبة بلغت 0.7 بالمئة.
وبلغت حصيلة البطاقات الصفراء 331 بطاقة، مقابل إشهار الحكام للبطاقة الحمراء في 12 مناسبة، كما شهدت الجولات الـ16 تسجيل 51 (كلين شيت).
ولازالت النتيجة الأعلى رقميا في الموسم الحالي مسجلة لصالح الدحيل الذي تغلب على الأهلي في الجولة الـ11 بسداسية نظيفة بجانب فوز أم صلال في هذه الجولة على الشمال بالنتيجة ذاتها.
وقد عرفت الجولة العديد من الأحداث المهمة، أبرزها انفراد السد في صدارة الترتيب بفارق مريح عن مطارده المباشر العربي، رافعا رصيده إلى 37 نقطة فيما تجمد رصيد العربي عند 23 نقطة متراجعا للمركز السادس، وسقوط الدحيل في فخ الخسارة أمام الوكرة ثالث الترتيب برباعية نظيفة والذي نجح بتجديد الفوز عليه بعد فوزه في القسم الأول وتوقف رصيد الدحيل عند 33 نقطة، فيما عزز الوكرة موقعه في المركز الثالث رافعا رصيده إلى 28 نقطة.
بالمقابل عاد الغرافة لسكة الانتصارات بتغلبه على فريق نادي قطر بثلاثية مقابل هدفين ليعزز موقعه في المركز الرابع برصيد 26 نقطة فيما تجمد رصيد نادي قطر عند 16 نقطة في المركز التاسع، مصحوبا بخسارته السابعة هذا الموسم.
كما شهدت هذه الجولة تعادل الأهلي مع الريان بهدف لمثله ليواصل الأخير سلسلة نتائجه غير المستقرة بتعادله الثاني على التوالي ليتساويان برصيد 17 نقطة لكل منهما حيث احتل الريان المركز السابع متقدما بفارق الأهداف على الأهلي في المركز الثامن.
كما حقق أم صلال النتيجة الأعلى في هذه الجولة بفوزه على الشمال بسداسية نظيفة ليرفع رصيده إلى 25 نقطة فيما دخل الشمال في متاهة الحسابات المعقدة ضمن المهددين بالهبوط إلى الدرجة الثانية بتوقف رصيده عند 13 نقطة في المركز العاشر.
وفي مواجهة المراكز المتأخرة بين الخور والسيلية كان التعادل سيد الأحكام بهدف لمثله ليحافظ السيلية الذي أدرك التعادل في الوقت القاتل على أمله في النجاة من الهبوط ورفع رصيده إلى سبع نقاط فيما وصل الخور للنقطة 11.
وتفتتح مباريات الجولة السابعة عشرة في الرابع من فبراير المقبل حيث سيتوقف الدوري خلال الفترة الحالية، وستشكل مباريات الجولة أهمية خاصة لجميع الفرق سواء في القمة أو في المراكز المتأخرة حيث يلتقي العربي والشمال وأم صلال مع قطر والوكرة مع السيلية في مواجهات ذات أهمية كبيرة.
وتستكمل الجولة في الخامس من فبراير بثلاث مواجهات فيلتقي الأهلي مع الخور على استاد حمد بن خليفة ويلعب الغرافة مع السد على استاد جاسم بن حمد عند الساعة الرابعة و35 دقيقة، ويلتقي الريان والدحيل على الملعب ذاته عند الساعة السابعة وخمس دقائق في ختام هذه الجولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X