fbpx
اخر الاخبار

الشقب يستضيف افتتاحية جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز ودوري الأبطال العالمي 2022

الدوحة – قنا:

أعلن الشقب، عضو مؤسسة قطر، عن استضافته للجولة الافتتاحية لبطولة جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، ودوري الأبطال العالمي 2022، خلال الفترة من 3 إلى 5 مارس المقبل، على ميدان لونجين في الشقب، وبمشاركة أفضل فرسان العالم الذين يتصدرون التصنيف الدولي في منافسات قفز الحواجز.
وسيكون عشاق الفروسية على موعد مع منافسات قوية خلال الجولة الافتتاحية من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، حيث سيلتقي نجوم العالم في قفز الحواجز للتنافس بقوة، سعياً لتحقيق الفوز بالجائزة الكبرى في الجولة الافتتاحية من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، وللظفر بالتذكرة الذهبية للمشاركة في الجولة الختامية من المنافسات بمدينة (براغ) في التشيك .
ومن المقرر أن تخوض فِرق دوري الأبطال غمار البطولة في جولتين، ومن المتوقع أن يقدموا أداءً تنافسياً قوياً لتحقيق الفوز وللاقتراب خطوة من إحراز لقب البطولة في نهاية هذا الموسم.
وستشهد البطولة هذا العام 19 جولة في مختلف أنحاء العالم، بدءًا بالجولة الافتتاحية في الدوحة، مرورا بعدة عواصم كبرى، وهي مدريد وباريس ولندن وروما وشنغهاي، وصولا إلى الجولة الختامية التي ستقام في مدينة براغ ، في شهر نوفمبر المقبل.
وفي هذا السياق قال السيد خليفة العطية المدير التنفيذي للشقب: “يفخر الشقب باستضافته من جديد للجولة الافتتاحية من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، ونتطلع للترحيب بأفضل فرسان العالم في منافسات قفز الحواجز هنا في ميدان لونجين في الشقب، لنستمتع معاً بأقوى عروض الفروسية على الإطلاق.”
وأشار إلى أن نجاح الشقب في استضافة بطولة عملاقة بحجم جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، يعكس قدرة دولة قطر باعتبارها وجهة عالمية لاستضافة كبرى المحافل الرياضية، كما يؤكد التزام الشقب بتحقيق رؤيته الرامية لأن يصبح مركزا عالميا رائدا في مجال الفروسية.
وأضاف: ” تساعد هذه البطولات في تعزيز حب الفروسية لدى المجتمع القطري، كما تساهم في ترسيخ فخرنا واعتزازنا بتاريخ الفروسية العريق الذي تمتاز به دولة قطر.”
من جهته أكد السيد يان توبس رئيس جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز ودوري الأبطال العالمي ” أن الشقب صرح فريد من نوعه على مستوى العالم ويولي عناية قصوى بالخيل ، وهو مكان مميز لانطلاق موسم 2022 ” لافتا إلى أن الشقب أثبت أنه وجهة مثالية لاحتضان كبرى المنافسات الرياضية وفقا لأعلى المعايير.
وتابع: “نحن على يقين بأن البطولة ستكون قمة في الإثارة خاصة مع مشاركة نخبة من الأبطال الأولمبيين والأوروبيين، وأبطال جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، ودوري الأبطال العالمي”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X