fbpx
الراية الرياضية
بفوز مثير على القطراوي في ختام الجولة الـ 16 للدوري

الغرافة يحافظ على مكانه في المربع

متابعة- أحمد سليم:

حقّقَ فريق الغرافة فوزًا مُثيرًا على نادي قطر 3-2 في قمّة الدفنة التي أُقيمت أمس على استاد سحيم بن حمد، في ختام الجولة 16 من للدوري.
سجّلَ للغرافة همام الأمين «هدفَين» في الدقيقتَين (48، 89)، وشيخ دياباتي في الدقيقة (68)، بينما سجل هدفَي القطراوي عمر العمادي، (51) وأنتوني أكبوتو (64).
بهذا الفوز حافظَ الغرافة على موقعه في المربع الذهبي بعد أن رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع، في الوقت الذي تجمّد فيه رصيد نادي قطر عند 16 نقطة، ليتراجع للمركز التاسع.
وسيطرَ نادي قطر على مجريات الشوط الأول بالرغم من نهايته بالتعادل السلبي، في الوقت الذي كان فيه الشوط الثاني الأكثر إثارةً في مباريات الدوري في ظل الرغبة الكبيرة من الفريقَين بتحقيق الفوز والنقاط الثلاث.
وتواصلت الإثارةُ حيث ضغط القطراوي وأهدرَ أكثر من فرصة محققة للتسجيل، وفي الدقيقة 10 ألغى الحكم يوسف الشمري هدفًا لنادي قطر سجله بشار رسن، بسبب التسلل على سيباستيان سوريا، قبل أن تصل الكُرة إلى بشار.
وأجرى الغرافة تغييرًا اضطراريًا بنزول عبدالله علي في الدقيقة 13 بعد إصابة عثمان اليهري، وتواصل التفوق القطراوي في هذه الدقائق، وكاد أنتوني أكبوتو، يسجل الهدف الأوّل في الدقيقة 19 بعد أن وصلته كرة حاول سيف الدين فضل الله مدافع الغرافة إبعادها، ليسدّدها أكبوتو قوية، ولكن يوسف حسن حارس الغرافة أبعدها ببراعة، وحاول عمر العمادي في الدقيقة 33، ولكن الكرة أبت أن تدخل المرمى، كما حاول مارتينيز من كرة أخرى ولكن الحارس أبعدها.
وكادَ الغرافة يفاجئ الجميع ومن هجمة مرتدة، حيث انفرد أحمد علاء في الدقيقة 45 5، بمرمى نادي قطر وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر للقطراوي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وجاءت انطلاقة الشوط الثاني قوية للغاية حيث تمكن همام الأمين من تسجيل هدف التقدم للغرافة في الدقيقة 48 من تسديدة قوية سكنت شباك معتصم ماجد حارس القطراوي. وجاء الرد سريعًا من نادي قطر في الدقيقة 51 بعد أن مرر بشار رسن كرة عرضية وصلت إلى عمر العمادي الذي سددها قوية بقدمه اليسرى لتعلن عن هدف التّعادل.
وفي الدقيقة 60 ألغى حكم المباراة يوسف الشرشني ركلة جزاء احتسبها على نادي قطر بعد أن لمست الكرة يد محمد سالم الربيعي، ولكن بعد العودة لل (VAR) كانت هناك حالة تسلل.
وتمكّن أكبوتو أخطر لاعبي قطر من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 64، مستغلًا خطأً من مدافع الغرافة سيف الدين فضل الله الذي حاول إبعاد الكرة ولكنها وصلت إلى أكبوتو، لينفرد بالمرمى ويسدد كرة قوية لم يتمكن يوسف حسن من إبعادها هذه المرة. ورد الغرافة سريعًا بهدف التعادل في الدقيقة 68 بعدما تمكن شيخ دياباتي من تسجيل هدف التعادل بعد تسلّم رائع لكرة طويلة من سيف الدين فضل الله الذي صحح خطأه بهذه التمريرة الرائعة، نفذها دياباتي بقوّة لتسكن الشباك، وتعلن التعادل والوصول لنقطة البداية في مباراة مثيرة.
وفي الوقت الذي كانت تتّجه فيه المباراة للنهاية تمكن همام الأمين من تسجيل الهدف الثالث للفهود في الدقيقة 89 من تمريرة سحرية من البرازيلي غابريل بيريس، وهو الهدف الثاني له في المُباراة ليحسم القمة المثيرة لصالح الفهود 3-2.

جاسم الهيل بخير

حرصَ نادي قطر على طمأنة الجماهير على إصابة جاسم الهيل حارس نادي قطر الذي خرج مصابًا في نهاية الشوط الأوّل بعد اصطدام قوي مع أحمد علاء لاعب نادي الغرافة، وقال عبدالله الكواري مدير فريق نادي قطر: «أطمئن الجميع، حالة جاسم الهيل مستقرّة وأموره طيّبة، وسوف يخضع لأشعة للوقوف على مدى إصابته، ولكن الحمد لله اللاعب بخير».

بشار رسن: لا نستحق الخسارة

أكّدَ بشار رسن لاعبُ نادي قطر أنّه فريقه لم يكن يستحقّ الخسارة أمام الغرافة، أمس، وقال: قدمنا مباراة جيدة للغاية، وكنّا قريبين من تحقيق الفوز، ولكننا استقبلنا أهدافًا سهلة، حاولنا الحفاظ على تقدمنا، ولكنا نادي الغرافة لديه لاعبون كبار استطاعوا تعديل النتيجة، وتحقيق الفوز في اللحظات الأخيرة.
وأضاف: خسرنا 3 نقاط كنا في أشدّ الحاجة إليها، وإن شاء الله نعد جماهيرنا بالتعويض في المُباريات المُقبلة وتصحيح الأخطاء التي وقعنا فيها بهذه المُباراة، خاصةً أنّ كل نقطة لها ثمن.
وأشار إلى أنَّ تألقه مع نادي قطر يعود للمجموعة بأكملها، خاصة أنَّ الفريق يتطوّر بشكل كبير مع المدرب يوسف سفري، ونعد جماهيرنا بالأفضل.

همام الأمين: الأهم الحصول على ال 3 نقاط

أعربَ همام الأمين لاعبُ نادي الغرافة عن سعادته بتسجيل هدفَين أمام نادي قطر، ومساعدة فريقه على تحقيق الفوز والحصول على 3 نقاط ثمينة، وقال:» حققنا 3 نقاط مهمة بعد الخسارة في مباراتَين متتاليتَين، وجميع زملائي اللاعبين لم يقصروا، كما أن نادي قطر لعب مباراة كبيرة، والأهم بالنسبة لي هو تحقيق الفوز، والحصول على 3 نقاط.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X