fbpx
الراية الرياضية
تستضيفها ملاعب أسباير المُغطاة بمشاركة 45 دولة

بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة على خط الانطلاق

عبد الله الغانم : سعداء بتنظيم البطولة رغم تحديات جائحة كورونا

متابعة- السيد بيومي:
أنهى اتّحادُ المبارزة استعداداتِه لاستضافة بطولة الجائزة الكبرى للمُبارزة لسلاح الابيه، التي تستضيفها الدوحة على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 28 إلى 30 من يناير الجاري على صالة أسباير، وستقام وفق إجراءات احترازيّة مُشدّدة ويخضع كافة المُشاركين فيها لفقاعة صحيّة طوال فترة المنافسات.

وتحدّث عبدالله علي الغانم رئيس الاتحاد القطري للمبارزة، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عن آخر الاستعدادات، قائلًا: في البداية نرحّب مُجددًا بأسرة المُبارزة العالمية على أرض الدوحة، ونتطلع لتقديم نسخة ناجحة تضاف إلى نجاحاتنا السابقة التي تعوّدنا عليها ونالت إشادات كل المُشاركين في أي بطولة تستضيفها الدوحة.
وأضاف: يسعدنا الكشف عن تفاصيل بطولة الجائزة الكبرى لسلاح الابيه «الدوحة 2022» التي نتشرف بتنظيمها على ملاعب أسباير المُغطاة، وتحظى البطولة باهتمام كبير، حيث تشارك فيها 45 دولة يُمثلها قرابة 304 مُشاركين، من لاعبين ومدربين وطواقم فنيّة وإداريّة، وبينهم عدد من المُصنّفين الأوائل، ونسعد دائمًا بالتعاون مع شركائنا الدائمين في أسباير، الذين يُقدّمون كافة إمكاناتهم من أجل إنجاح البطولة. وأضاف: بجانب المُشاركين من كافة دول العالم يسعدنا مُشاركة الأشقاء من الدول العربيّة، وهو ما يعكس أهمية تلك البطولة ورغبة الجميع في المُشاركة فيها. وتابع رئيس الاتحاد القطري للمُبارزة: نحن سعداء باستضافة هذا الحدث الكبير على أرض الدوحة عاصمة الرياضة في العالم. وأشار إلى أنه على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي تواجه العالم جرّاء جائحة كورونا فإن الاتحاد القطري قام بجهود جبّارة لإقامة تلك البطولة بإشراف كامل من وزارة الصحة العامّة ووَفقًا للإجراءات الاحترازيّة، وقال: نحرص على سلامة الجميع، ونتمنّى أن تكون البطولة مُرتفعة المستوى فنيًا وآمنة صحيًا لتعكس الوجه الجميل للرياضة على أرض الدوحة.

 

فهد الملا:اعتماد كافة الإجراءات التنظيمية

أكّدَ فهد عبدالله الملا، عضْوُ اللجنة المنظمة، رئيس اللجنة الطبيّة، أن جميع اللجان استعدت للبطولة وانتهت من ترتيبات الاستضافة، وتم اعتماد كافة الإجراءات التنظيميّة، حيث تم اعتماد فندق ماريوت ماركيز سيتي سنتر لاستضافة المُشاركين، كما تمّ اعتماد مقر الفندق ليكون مركزًا لأخذ الفحص الطبي PCR بالتعاون مع مختبرات مستشفى حمد العام والمراكز الصحيّة التابعة لمؤسسة الرعاية الصحيّة.
وأضاف الملا: رئيس الاتحاد يُشرف على كافة الإجراءات وكذلك اللجنة الأولمبية، وأعتقد أن كل الأمور الآن باتت جاهزة لاستضافة البطولة لتخرج على أكمل وجه.

 

خالد الحمادي :شراكتنا مع أسباير غير مرتبطة بالبطولة

أكّدَ خالد عيسى الحمادي، أمين السر العام بالاتحاد القطري للمُبارزة، مدير البطولة، أن اللجان العاملة للبطولة باتت في قمة الجاهزية بالتعاون مع أسباير. وقال: شراكتنا مع أسباير غير مرتبطة بتلك البطولة فقط، لكنها في إطار استراتيجية واضحة من أجل إعداد مُنتخب قطري جيّد يكون قادرًا على المنافسة في الألعاب الآسيوية 2030 التي ستستضيفها الدوحة إن شاء الله. وتابع: ندرك المستوى القوي للبطولة، لكننا سنشرك لاعبينا الصاعدين للاحتكاك مع المدارس الكبرى لمزيد من الخبرة التي تخدم الهدف الكبير الذي نسعى إليه، فأغلب لاعبينا صغار السن، ومع توالي المشاركات سيكون لدينا منتخب قوي قادر على المنافسة، وفي ختام حديثه، قال: إن المباراة النهائيّة للبطولة سيتم بثها عبر قناة الكاس وقناة الاتحاد الدولي الرسميّة للمُبارزة.

زمل الشمري: مشاركة قطرية لاكتساب الخبرة

أكَّدَ زمل خليوي الشمري رئيس اللجنة الإعلامية أنَّ الاتحاد يحرص دائمًا على الاستفادة من تنظيم البطولات الكُبرى للاستفادة واكتساب الخبرة، خاصة في ظل تواجد المُصنّفين الأوائل على مستوى الرجال والسيدات. وأضاف: ستكون البطولة صعبة والمُنافسة كبيرة بين نجوم اللعبة على مُستوى العالم لذلك فإن مجرد تواجد لاعبينا للتعلم سيكون مكسبًا كبيرًا.. كما تمّ اعتماد قناة الكاس ناقلًا رسميًا لفعاليات البطولة ومعها قناة اليورو سبورت والقناة الأولمبية.
وسيشارك في مُسابقات الرجال: محمد الهزاع ومحمد العولان ومشعل القحطاني وجابر الفدعق، ومن السيدات ذكريات العبد الله ووضحة العبد الله وهيا دياب وسارة دياب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X