اخر الاخبار

حملة “صحتك أولا” تدشن منصة “فتنس بوكس” لتعزيز الصحة والرفاه في الحدائق القطرية

الدوحة – قنا :

دشنت حملة /صحتك أولا/ التي أطلقتها وايل كورنيل للطب- قطر ، اليوم ، منصة /فتنس بوكس/ لتعزيز الصحة والرفاه لجميع أفراد المجتمع الذين يرتادون الحدائق العامة داخل قطر، وذلك بالتعاون مع وزارة البلدية وبحضور عدد من مسؤولي وزارة البلدية ووايل كورنيل للطب والسفراء المعتمدين لدى الدولة.
و/فتنس بوكس/ هي منصة مستدامة تعمل بالطاقة الشمسية ومصنعة من حاويات شحن أعيد تصميمها وتدويرها ومزودة بأجهزة لياقة بدنية وشاشة عملاقة لبث تمارين لياقة بدنية يقودها مدربون معروفون دوليا.
وأوضح الدكتور جاويد شيخ عميد وايل كورنيل للطب- قطر، أن منصة /فتنس بوكس/ تم تدشينها في موقعين كبداية هما حديقة الريان /البساط الأخضر/ وحديقة المطار /منطقة المطار القديم/، وتقام من خلالها تدريبات /فتنس/ طوال أيام الأسبوع، على أن يقام المزيد من المنصات في حدائق أخرى بجميع أنحاء قطر.
وأضاف أن هذه المبادرة المبتكرة صممت لتكون ملهمة لجميع أفراد المجتمع للمواظبة على التمارين البدنية، ولغرس أهمية اللياقة والحفاظ على الصحة في أذهانهم، حيث توفر المنصة تمارين بدنية مجانية، واختيرت الحدائق العامة لإقامتها لما تمثله من مساحات مفتوحة وآمنة في الهواء الطلق تمكن رواد الحدائق من مشاهدة التمارين ومتابعة المدربين على شاشة عملاقة.
ولفت الدكتور جاويد شيخ إلى أن كل تدريب لياقة صمم على حدة على يد مدربين معروفين ووفق معايير وضعتها حملة /صحتك أولا/ مع التركيز على اجتذاب جميع أفراد المجتمع، باختلاف أعمارهم ومستويات لياقتهم، مبينا أن هذه التدريبات تبث بلغات ثلاث هي الإنجليزية والعربية والأوردو بما يعمم الفائدة المرجوة منها.
بدورها أكدت السيدة نسرين الرفاعي الرئيس التنفيذي للشؤون الخارجية والتطوير في وايل كورنيل للطب- قطر والتي تقود جهود /صحتك أولا/ ، أن دولة قطر تولي أهمية قصوى لتمكين الشباب من الحفاظ على لياقتهم وصحتهم بما يجعلهم قادرين على الإسهام في مسيرة قطر الوطنية بخطواتها الواثقة نحو المستقبل ، مشيرة إلى أن وايل كورنيل توفر من خلال مبادرة /فتنس بوكس/ لجميع أفراد المجتمع فرصة الالتقاء والاستمتاع بالتمارين الرياضية بطريقة مستدامة، وبالإضافة إلى تحسين اللياقة البدنية، تسهم التمارين الرياضية أيضا في الوقاية من الأمراض وتعزز صحة الإنسان النفسية.
من جانبه قال السيد محمد علي الخوري مدير إدارة الحدائق العامة في وزارة البلدية إن التعاون مع حملة /صحتك أولا/ التي أطلقتها وايل كورنيل للطب – قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، يعكس الإدراك بأهمية المسؤولية المجتمعية التي تتكاتف فيها جميع الجهود لتحقيق رؤية قطر 2030، ودعم الأهداف الاستراتيجية لوزارة البلدية بالتعاون مع المؤسسات الصحية والرياضية في تنمية مساحات الترفيه في الحدائق العامة، إضافة إلى تشجيع زوار ومرتادي الحدائق العامة بمختلف الفئات العمرية على ممارسة الرياضة، حيث أن منصة /فتنس بوكس/ تسهم في النهوض بصحة المجتمع ورفاهه.
ونوه بأنه مع اقتراب احتضان قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، فلا غرابة أن يصل الاهتمام باللياقة البدنية في قطر إلى مستويات غير مسبوقة، مشيرا إلى دور /فتنس بوكس/ في مساعدة الجميع على بلوغ مستويات اللياقة البدنية المأمولة وتعميق الروابط المجتمعية في قطر.
وبين المهندس الخوري أن /فتنس بوكس/ تعمل بالطاقة الشمسية وهي سمة مهمة في تعزيز الاستدامة واللجوء للطاقة البديلة من خلال تطبيق أفضل الممارسات البيئية من جهة وصحة الإنسان ورفاهه من جهة أخرى وبما يسهم في خلق بيئة صحية وحياة أفضل للجميع.
من جهته أعرب السيد جابر حسن الجابر مدير بلدية الريان عن فخره بأن تكون حديقة الريان التي تحتضن /فتنس بوكس/ جزءا من هذه المبادرة المهمة التي تتيح الفرصة أمام كافة الشرائح العمرية لممارسة الرياضة في الهواء الطلق من أجل تعزيز الصحة المجتمعية ، وجعل الريان مدينة صحية تسهم في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.
يذكر أن حملة /صحتك أولا/ التي أطلقتها وتديرها وايل كورنيل للطب- قطر منذ العام 2012 ، تحظى بدعم شركاء استراتيجيين هم: مؤسسة قطر، وزارة الصحة العامة، وزارة التعليم والتعليم العالي، وزارة البلدية، وزارة البيئة، وإكسون موبيل قطر ، وتعمل على إلهام جميع أفراد المجتمع وتمكينهم من الاستمتاع بالصحة والعافية بطرق مستدامة من خلال مجموعة واسعة من المبادرات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X