fbpx
الراية الرياضية
يلتقي فيها نظيره الأوزبكي في الدور الرئيسي

عنابي اليد في محطة آسيوية مهمة

الدوحة- الراية:

يخوضُ العنابي اليوم مباراتَه الثانيةَ في الدور الرئيسيّ للبطولة الآسيويّة العشرين للرجال لكرة اليد، حيث يلتقي نظيرَه الأوزبكي في تمام الساعة 12 ظهرًا لحساب المجموعة الأولى في هذا الدور من البطولة المقامة حاليًا في المملكة العربية السعودية وتستمر حتى 31 يناير الحالي، والمؤهلة لبطولة العالم في بولندا والسويد العام المقبل 2023.
ويسعى منتخبُنا الوطنيُّ إلى تحقيق فوزه الثاني في هذا الدور بعد فوزه على المنتخب السعودي 34 /‏‏ 19، في المباراة الأولى بينما كان المنتخب الأوزبكي خسر مباراته الأولى أمام نظيره الكوري الجنوبي 21 /‏‏ 31. وتُقام غدًا ثلاثُ مواجهاتٍ أخرى في الدور الرئيسي تجمع كوريا الجنوبية مع السعودية في المجموعة الأولى، والكويت مع إيران والعراق مع البحرين ضمن المجموعة الثانية. وتمَّ توزيعُ المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى الدور الرئيسي على مجموعتَين، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات: قطر وكوريا الجنوبية والسعودية وأوزبكستان، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات: الكويت وإيران والعراق والبحرين. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، بالإضافة إلى الصعود مباشرة إلى بطولة العالم 2023 في بولندا والسويد، بينما يتنافس صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة على البطاقة الخامسة المؤهلة لبطولة العالم، حيث أسهم بلوغ المنتخب القطري الدور ربع النهائي من بطولة العالم الأخيرة، التي أُقيمت في مصر العام الماضي، في منح قارة آسيا مقعدًا إضافيًا في النسخة المقبلة.
ويسعى العنابي إلى الحفاظ على اللقب الآسيوي الذي أحرزه في النسخ الأربع الأخيرة أعوام 2014 و2016 و2018 و2020، وضمان المشاركة في بطولة العالم للمرة التاسعة في تاريخه، وكان الحصول على المركز الثاني في نسخة «‏قطر 2015»‏ أفضل نتيجة له في تاريخ مُشاركاته.

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X