fbpx
الراية الرياضية
بمشاركة 11 دولة وبمجموع جوائز يصل إلى 17 مليون ريال

مهرجان كتارا الدولي للخيل ينطلق 2 فبراير

السليطي: المهرجان يشكل علامة فارقة في خريطة البطولات الدولية للخيل العربية

الدوحة- الراية:

عقدت المُؤسّسةُ العامةُ للحي الثقافيّ «كتارا» مؤتمرًا صحفيًّا أعلنت خلاله عن تفاصيلِ النسخة الثانية لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية، والذي ينظّم تحتَ الرعايةِ الكريمة لحضرةِ صاحبِ السُّموِّ الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدَّى في الفترة ما بين 2 و12 فبراير القادم على شاطئ كتارا، وذلك بالتّعاون مع الاتحاد القطريّ للفروسيّة ونادي السباق والفروسية ومؤسّسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المُجتمع.
وقد حضر المؤتمرَ سعادةُ الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي رئيسُ اللجنة المنظمة للمهرجان، المدير العام للمؤسّسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، والسيد بدر محمّد الدرويش مدير البطولة، بالإضافة إلى مُمثلي الجهات الراعية للمهرجان.
وبهذه المُناسبة ألقى سعادةُ الأستاذِ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، كلمةً أكَّدَ فيها أنَّ الدورة الثانية لمهرجان كتارا الدوليّ للخيل العربية الأصيلة، ستشهدُ تطورًا ملحوظًا على كافّة المُستويات. مؤكدًا أنَّ المهرجانَ يحظى بإقبالٍ كبيرٍ واهتمامٍ دوليٍّ مُتزايدٍ، ويسجّل هذا العام مشاركة 11دولةً. أما عن قيمة الجوائز المرصودة لهذه النسخة فتصل إلى 17,083,500 ريال قطري، ما يجعل المهرجان علامةً فارقةً في خريطة البطولات الدولية للخيل العربية، ويعزز من مكانة كتارا كحاضنة لكبرى الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية. مُتقدّمًا بالشكر لجميع الشركات والجهات الراعية، وتقديره لجهودها من أجل إنجاح هذا الحدث الرياضيّ العالميّ.
ومن جانبه، قالَ بدر محمد الدرويش مديرُ البطولة: إنَّ المهرجان سيكون الأكثر تطورًا وتميزًا وإبداعًا، الأمر الذي يعزّز مكانته ضمن أبرز الأحداث والفعاليات الرياضية في قطر والمنطقة ويكرس اسمه كملتقى سنوي عالمي يجمع عشّاق الفروسية والخيل العربية. مضيفًا: في بطولة الخيل العربية الجزيرية الأصيلة وصل عدد الخيول المشاركة إلى (239)، وفي مزاد كتارا للخيل العربية الأصيلة المؤهلة وصل عدد الخيول المُعتمدة للمشاركة في المزاد إلى (32)، والجديد كإضافة لهذه السنة سيتمّ بيع مجموعة بويضات لأهم سلالات الخيول العربية وأعرقها. أما عن عدد الخيول في بطولة «تايتل شو» فقد وصل إلى (309) خيول.

أما بالنسبة للجوائز الممنوحة لبطولات المهرجان، والبالغ قيمتها هذا العام (17,083,500 ريال قطري)، بالإضافة إلى جوائز عينية تمنح للمراكز الأولى، فقد تم تخصيص مبلغ (13,900,000 ريال قطري) كجوائز لبطولة (تايتل شو)، بالإضافة إلى جوائز عينية أخرى. أما عن جوائز بطولة (الخيل الجزيرية العربية)، فقد بلغت قيمتها (3,093,500 ريال قطري) إضافة إلى جوائز عينية عبارة عن سيارات تقدّم للمراكز الأولى الفائزة. مذكرًا بالجوائز التي تم استحداثها في النسخة الأولى، وهما جائزتا الأسطورة، والجائزة الخاصة.
وفي كلمته التي ألقاها، قال سعادة الشيخ ناصر بن نواف آل ثاني نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ناصر بن خالد آل ثاني وأولاده القابضة، الراعي الماسي للمهرجان: لقد أصبح مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية من أبرز الفعاليات المنتظرة في قطر، حيث يجمع نخبة من المشاركين من مختلف دول العالم، خصوصًا أنه يبرز جمال وأصالة الخيل العربي، وتميزه عن باقي السلالات.
ومن جانبه، قال السيد محمد موسى النملة نائب الرئيس التنفيذي لدعم الأعمال والخدمات والموارد البشرية في البنك الأهلي الراعي المصرفي الحصري: البنك الأهلي حريص على إحياء موروثنا القطري ودعم ورعاية العديد من الفعاليات المُجتمعية في دولة قطر، وذلك إيمانًا بمسؤوليتنا الوطنية في المحافظة على الإرث الثقافي والتقاليد القطرية العريقة وتعزيز مكانة دولة قطر من خلال دعم التراث القطري في مجال الفروسية.
ومن جانبه، قال السيد علي العبد الله رئيس العلاقات الإعلامية والمسؤولية الاجتماعية في شركة الاتصالات فودافون راعي الاتصالات: إنَّ فودافون لا تدخر جهدًا في دعم المكانة العالمية المرموقة التي تحتلها دولةُ قطر في استضافة الفعاليات الرياضية والترفيهية والثقافية، المحلية منها والدولية.
وفي كلمته، قال الأستاذُ أحمد الجربوعي مدير العلاقات العامة والاتصالات المؤسسية في مجموعة قطر للتأمين الراعي البلاتيني: إنَّ كتارا تعمل وبشكل دائم لدعم تراث دولتنا الحبيبة وثقافتها، ونحن في مجموعة قطر للتأمين فخورون بشراكتنا طويلة الأمد مع كتارا ويسعدنا رعاية مثل هذه الأحداث الرياضية المتميزة.
ومن جانبه، عبّر السيد عون زريقات مُدير العمليات في شركة علي بن علي لكجوري، الراعي التيتانيوم، عن اهتمام مجموعة علي بن علي القابضة، وشركة علي بن علي لكجوري بأن تكون من الرعاة الرسميين للنسخة الثانية للمهرجان الدولي للخيول العربية، بما يعزز التعاون مع كتارا من أجل تقديم كُبرى التظاهرات الرياضية والثقافية العالمية. وفي ختام المؤتمر الصحفي تم توقيع اتفاقيات الرعاية مع مُمثلي رعاة مهرجان كتارا الدوليّ للخيل العربية في نسخته الثانية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X