fbpx
اخر الاخبار
طالبت عائلات دبلوماسييها بمغادرة كييف

واشنطن تنصح رعاياها بعدم السفر إلى أوكرانيا

واشنطن – قنا:

طالبت وزارة الخارجية الأمريكية عائلات جميع الموظفين الأمريكيين في السفارة الأمريكية في أوكرانيا بمغادرة البلاد، وسط مخاوف متزايدة من غزو روسي للأراضي الأوكرانية.
ونقلت قناة الحرة الأمريكية اليوم، عن بيان صادر من وزارة الخارجية الأمريكية، أنها أبلغت عائلات موظفي السفارة الأمريكية في كييف بمغادرة البلاد، كما أبلغت موظفي السفارة غير الأساسيين للمغادرة طوعا على نفقة الحكومة.
وأضاف بيان الوزارة، أن على مواطني الولايات المتحدة في أوكرانيا “التفكير في المغادرة الآن باستخدام خيارات النقل التجارية أو غيرها من خيارات النقل المتاحة للقطاع الخاص”.. كما دعت المواطنين الأمريكيين إلى عدم السفر إلى أوكرانيا بسبب التهديدات العسكرية الروسية.
وفي السياق، أكد مسؤولو وزارة الخارجية الأمريكية أن سفارة كييف ستظل مفتوحة وأن الإعلان لا يمثل إخلاء السفارة، كما أن “هذه الخطوة كانت قيد الدراسة منذ بعض الوقت ولا تعكس تخفيف الدعم الأمريكي لأوكرانيا”.
يذكر أن التوتر بين /الناتو/ والدول الغربية والولايات المتحدة من جهة، وروسيا من جهة أخرى، تصاعد خلال الأشهر الأخيرة بعد أن اتهم الغرب موسكو بالتخطيط لغزو واسع النطاق لجارتها أوكرانيا بعد حشدها نحو 100 ألف عسكري على الحدود بين البلدين، فيما تنفي روسيا بشكل مستمر هذه الاتهامات، وتتهم في المقابل، الحلف بمحاولة التوسع إلى حدودها، وتطالب بضمانات بعدم حدوث ذلك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X