fbpx
اخر الاخبار

إعلان تفاصيل مهرجان سيف صاحب السمو الأمير الوالد للهجن

الدوحة – قنا:

أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن عن تفاصيل المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والذي تقام فعالياته على مدار سبعة أيام على ميداني الشحانية ولبصير خلال الفترة من 29 يناير الجاري وحتى الرابع من فبراير المقبل، وسط مشاركة كبيرة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقالت اللجنة، في بيان لها، إنه تم رصد جوائز قيمة للفائزين على مدار 286 شوطا خلال أيام المهرجان السبعة، وذلك بواقع 28 رمزا فضيا أبرزها السيف الفضي، و171 سيارة.
وأضافت أنه تم رفع قيمة الجوائز المالية لأشواط المهرجان إلى أرقام غير مسبوقة، كما تم توحيد الجوائز النقدية لكافة أشواط الرموز من الحقايق حتى الثنايا، سواء رموز المفتوح أو العمانيات أو الإنتاج الشخصي، لتكون مليونا ونصف المليون ريال قطري لصاحب المركز الأول في كافة أشواط رموز البكار من الحقايق حتى الثنايا، على أن يحصل الفائز في أشواط رموز القعدان على مليون ريال في كل الأشواط الرئيسية.
وخصصت اللجنة المنظمة لسباق الهجن أشواطا تقام بميدان لبصير خلال المهرجان، على مدار 3 أيام، من سن الحقايق وحتى سن الحيل والزمول وقد خصصت جوائز عينية ونقدية لأصحاب المراكز العشرة الأولى.
وحرصت اللجنة المنظمة لسباق الهجن في الفترة الأخيرة على إقامة سباقات للهجن التراثية ضمن فعاليات المهرجانات الكبرى، وذلك للحفاظ على رياضة التراث، وسيشهد المهرجان إقامة ثلاثة أشواط للفئات العمرية من (18 ـ 45 عاما) للراكب البشري، حيث رصدت اللجنة للفائزين بالمراكز الأولى للأشواط الثلاثة 3 سيارات بواقع سيارة لكل فائز، وجوائز نقدية للفائزين بالمراكز من الثاني وحتى الخامس عشر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X