fbpx
اخر الاخبار

استهلاك الوجبات السريعة قد يؤدي لفقدان البصر

لندن – قنا:

أكد باحثون بريطانيون، يعملون في مستشفى /بريستول/ للعيون بالمملكة المتحدة، وجود علاقة سببية بين العيش على نوع معين من الطعام واتباع نظام غذائي من الوجبات السريعة، والإصابة بفقدان البصر.
وذكر الباحثون، في دراسة حديثة، أنهم لاحظوا إصابة بعض المرضى بأمراض بصرية غير مبررة ما جعلهم يتابعون الموضوع بكل جدية واهتمام، وتوصلوا إلى وجود رابط بين إمكانية تسبب طبيعة النظام الغذائي المعتمد على الوجبات السريعة، في الإصابة بفقدان البصر لدى بعض الناس.
وقالوا “إن المخاطر المرتبطة بسوء صحة القلب والأوعية الدموية والسمنة والسرطان المرتبطة باستهلاك الوجبات السريعة معروفة جيدا، لكن مسألة تسبب سوء التغذية في إلحاق الضرر الدائم بالجهاز العصبي وخاصة البصر فهذا هو الأمر الجديد”، لافتين إلى أنه من المحتمل أن تكون الحالة قابلة للعكس إذا اكتشف المرض مبكرا، ولكن إذا تركت دون علاج، فإنها تؤدي إلى العمى الدائم.
إلى ذلك، اعتبر الدكتور دينيز أتان، المعد الرئيسي للدراسة، أن للنظام الغذائي تأثيرا على الصحة البصرية والجسدية، مشددا على أن تناول السعرات الحرارية بشكل مفرط يسبب تلف بعض أجزاء الجسم، ومن بينها الجهاز العصبي وحاسة البصر، داعيا إلى اعتماد نمط غذائي متنوع ومتوازن.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X