fbpx
اخر الاخبار
عند إزالة الإطار الذهبي الأسبوع المقبل..

تحديثات احتراز عقبة أمام المتعافين من كورونا

الدوحة – الراية:
مع اقتراب موعد إزالة الإطار الذهبي لتطبيق احتراز وفقا لسياسة وزارة الصحة العامة ، لمن تجاوز فترة 9 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا دون الحصول على الجرعة الثالثة، وللمتعافين من إصابة سابقة بكورونا، لازالت تحديثات احتراز  تشكل هاجسا لدى بعض المصابين المتعافين بسبب تأخر التحديثات حتى الآن والتي ستمكنهم من الحصول على امتيازات المحصنين ابتداء من الثلاثاء المقبل الموافق ١ فبراير.
ووفقا لوزارة الصحة، سيحصل المتعافون من اصابة سابقة بكوفيد-١٩ والذين كانت اصابتهم خلال الاثني عشر شهرا الماضية على نفس الامتيازات التي يحظى بها المحصنون من خلال التطعيم ضد الفيروس، اعتباراً من الأول من شهر فبراير من العام المقبل 2022، كما سيتم تقليل فترة المناعة ضد كوفيد-19 الى 9 أشهر للمتعافين من فيروس كورونا.
وكانت الوزارة قد أوضحت عبر مقطع فيديو توعوي نشرته في 13 يناير 2022، أنه لإثبات حالة التعافي يمكن للأفراد إظهار تاريخ التعافي على تطبيق احتراز الخاص بهم للموظفين للسماح لهم بممارسة الامتيازات ذاتها للأشخاص المطعمين.
ويشكو بعض المتعافين مؤخرا من تعطل وتأخير التحديثات في حالة الاحتراز وعدم إظهار حالة التعافي والتي ستكون هي بطاقة المرور لديهم للتمتع بالامتيازات التي يحظى بها المطعمون مثل السماح بدخول المولات المجمعات التجارية والأنشطة الأخرى التي تقتصر على المحصنين فقط.
هذا فضلا عن الإعفاء من الحجر الصحي وفحوصات كوفيد-19 عند السفر والعودة وفقا لسياسة الدولة .
فيما لايزال المتعافين الذين لم تظهر لهم حالة التعافي يقومون بالتواصل مع 16000 لحل تلك الإشكالية حيث أن التحديثات لاتعمل على بعض الأجهزة ، مما سيقف عائقا أمامهم في الأسبوع المقبل. 
وبدءا من 1 فبراير القادم سيعتبر الأشخاص الذين تجاوزوا فترة 9 أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا (كوفيد-19) المعتمدة في الدولة غير محصنين، وعليه سيتم وبشكل تلقائي إلغاء الاطار الذهبي في تطبيق “احتراز” الخاص بهم، وفي حال الحصول على الجرعة المعززة الثالثة سيبقى الإطار الذهبي لمدة 9 أشهر إضافية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X