fbpx
الراية الرياضية
اكتسح نظيره الأوزبكي في البطولة الآسيوية (46 15)

عنابي اليد يقترب من التأهل للمونديال

الدمام- قنا:
حقّقَ مُنتخبُنا لكرة اليد فوزًا عريضًا على نظيره الأوزبكي بنتيجة 46 /‏‏‏ 15 أمس، في مباراته الثانية، ضمن منافسات الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية العشرين المقامة حاليًا في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وتستمر حتى 31 يناير الجاري، والمؤهلة لبطولة العالم في بولندا والسويد العام المقبل 2023. ورفع منتخبنا رصيده بهذا الفوز الذي يعدّ الثاني له في هذا الدور بعد فوزه السبت الماضي على المنتخب السعودي 34 /‏‏‏ 19، إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الأولى، واقترب خُطوة كبيرة من الصعود إلى بطولة العالم، حيث سيضمن التأهّل رسميًا في حال تعثُّر المنتخب السعودي أمام نظيره الكوري الجنوبي في المباراة الثانية لهذه المجموعة التي تقام في وقت لاحق اليوم، في حين أن فوز المنتخب السعودي يؤجّل حسم التأهل إلى الجولة الأخيرة التي سيلتقي فيها المنتخب القطري مع المنتخب الكوري غدًا الأربعاء.
ولم يواجه العنابي أي صعوبة في تخطي نظيره الأوزبكي في ظل الفارق الكبير في المستوى والإمكانات بينهما، حيث أنهى الشوط الأوّل متقدمًا بواقع 28 /‏‏‏ 7، قبل أن يواصل تفوّقه ويوسّع الفارق أكثر في الشوط الثاني ويحسم الفوز لصالحه بفارق 31 هدفًا. ويسعى العنابي إلى الحفاظ على اللقب الآسيوي الذي أحرزه في النسخ الأربع الأخيرة أعوام 2014 و2016 و2018 و2020، وضمان المشاركة في بطولة العالم للمرة التاسعة في تاريخه، وكان الحصول على المركز الثاني في نسخة «‏قطر 2015» أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته.
يُشار إلى أن المنتخب الكوري الجنوبي ينفرد بالرقم القياسي في السجل الذهبي للبطولة الآسيوية للرجال لكرة اليد، حيث حصل على اللقب 9 مرات، بينما يمتلك المُنتخبان القطري والكويتي أربعة ألقاب لكل منهما، ثم يأتي المُنتخب الياباني بلقبَين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X