fbpx
الراية الرياضية
الوفود تصل تباعًا واللجان تواصل عملها

اكتمال الاستعدادات لجائزة المبارزة الكبرى

متابعة – السيد بيومي
أنهى الاتحاد القطري للمبارزة استعداداته لاستضافة بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة لسلاح الإيبيه، التي تستضيفها الدوحة على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 28 إلى 30 من يناير الجاري، على صالة أسباير التي ستقام وفق إجراءات احترازية مشددة ويخضع كافة المشاركين فيها لفقاعة صحية طوال فترة المنافسات.
وتواصلت على مدار الساعة أعمال لجان البطولة من أجل توفير كافة سبل النجاح والاستعداد بشكل جيد لانطلاقة المنافسات صباح الجمعة المقبل.

خالد سويد

ووفقًا للبرنامج المعلن فإن وفود اللاعبين واللاعبات والفنيين ومسؤولي الاتحاد الدولي ومشرفي البطولة سيتواصل على مدار اليوم الأربعاء حتى غدٍ الخميس على دفعات، وأنهت
لجنة المواصلات والعلاقات العامة برئاسة عبدالرحمن المهدي كافة الترتيبات لاستقبال وتسكين المشاركين وكذلك التوجه إلى صالة أسباير للتدريبات والمنافسات، وعن ذلك يقول عبد الرحمن المهدي: كل الأمور تسير وفق ما تم الإعداد له ونعمل على مدار الساعة من أجل إنهاء كافة الترتيبات وتشهد البطولة تواجد ما يقارب 120 متطوعًا ومتطوعة للمساعدة في تنظيم البطولة والجميع يبذل قصارى جهده للانتهاء من كافة الأمور التنظيمية دون حدوث مشاكل مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية وفق نظام الفقاعة المعتمد من جانب اللجنة المنظمة للبطولة بالتنسيق بين الاتحاد القطري للمبارزة واللجنة الأولمبية وكذلك وزارة الصحة العامة. من جانبه، أكد خالد سويد رئيس لجنة الملاعب وفحص الأدوات بالبطولة، أن صالة أسباير باتت جاهزة تمامًا لاستضافة المنافسات، مشيدًا بالدعم الكبير الذي تقدمه الأكاديمية من أجل إنجاح البطولة التي تعد من أهم بطولات الاتحاد الدولي وتتمتع بسمعة عالمية.

عبدالرحمن المهدي

بدوره أكد يحيى قاسم رئيس لجنة الحكام بالبطولة، جاهزية كل الحكام لإدارة المنافسات، متوقعًا أن تشهد المباريات انطلاقًا من التصفيات التمهيدية مستويات كبيرة خاصة في ظل حرص المصنفين الأوائل على التواجد للاستفادة من نقاط البطولة.
وتعد بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة، واحدة من أهم بطولات العالم، التي يستضيفها الاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة بشكل سنوي منذ عام 2004، كما تعد أفضل بطولة، ويحرص المصنفون الأوائل على المشاركة فيها لارتباط نتائجها بالنقاط التي يكون لها تأثير كبير على التصنيف العالمي لنجوم العالم. يشار إلى أن آخر نسخة استضافتها الدوحة كانت العام قبل الماضي ونجح البطل الروسي «بيدا» في الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعدما اكتسح منافسه الفرنسي الكسندر باردينت في المباراة النهائية بنتيجة 15-6 وفي منافسات السيدات كانت الكلمة العُليا للبطلة الرومانية نا ماريا بوبيسكو التي فازت على الإيطاليّة نافاريا بنتيجة 15-9.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X