fbpx
الراية الرياضية
منتخبنا القوي يلتقي الكوري في آخر مبارياته بالدور الرئيسي للآسيوية

مواجهة حاسمة لعنابي اليد على أبواب المونديال

منتخبنا يتطلع لمواصلة انتصاراته في طريقه للتأهل والاحتفاظ باللقب

الدمام – ‏قنا:
يلتقي مُنتخبنا الوطني لكرة اليد نظيره الكوري الجنوبي اليوم، في ختام الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية العشرين للرجال، المقامة حاليًا في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وتستمر حتى 31 يناير الجاري، والمؤهلة لبطولة العالم في بولندا والسويد العام المقبل 2023.
ويمتلك المنتخب القطري أكثر من فرصة في المباراة لتأكيد صدارته للمجموعة الأولى في هذا الدور، وبالتالي الصعود إلى الدور نصف النهائي بالإضافة إلى التأهل رسميًا لبطولة العالم 2023، ففي حال الفوز أو التعادل يضمن المركز الأول للمجموعة والتأهل مباشرة، بينما في حال خسارته، وفي المقابل فوز السعودية على أوزبكستان في المباراة الأخرى التي تقام اليوم لحساب هذه المجموعة سوف تتساوى منتخبات قطر وكوريا والسعودية برصيد 4 نقاط لكل منها، ويتم اللجوء بالتالي إلى فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين المنتخبات الثلاثة لتحديد المتأهلين وفي هذه الحالة سيكون المنتخب القطري في وضع جيد أيضًا بحكم فوزه على المنتخب السعودي بفارق 15 هدفًا. وبعيدًا عن الحسابات، يتطلع العنابي إلى مواصلة انتصاراته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي في الدور الرئيسي بعد فوزه في مباراته الأولى على المنتخب السعودي 34 /‏‏‏‏‏ 19 وفي المباراة الثانية على المنتخب الأوزبكي 46 /‏‏‏‏‏ 15 من أجل المضي قدمًا في مشواره نحو الحفاظ على اللقب الآسيوي الذي أحرزه في النسخ الأربع الأخيرة أعوام 2014 و2016 و2018 و2020، والتأهل لبطولة العالم في بولندا والسويد للمرة التاسعة في تاريخه. وفي المقابل لا يمتلك المنتخب الكوري خيارًا سوى الفوز من أجل التأهّل، حيث كان قد فاز على المنتخب الأوزبكي 31 /‏‏‏‏‏ 21، قبل أن يخسر أمام نظيره السعودي 22 /‏‏‏‏‏ 27.
وتقام اليوم ثلاث مواجهات أخرى في الدور الرئيسي تجمع السعودية مع أوزبكستان في المجموعة الأولى، والعراق مع الكويت، والبحرين مع إيران ضمن المجموعة الثانية.
يُشار إلى أن المنتخب الكوري الجنوبي ينفرد بالرقم القياسي في السجل الذهبي للبطولة الآسيوية للرجال لكرة اليد، حيث حصل على اللقب تسع مرات، بينما يمتلك المنتخبان القطري والكويتي أربعة ألقاب لكل منهما، ثم يأتي المُنتخب الياباني بلقبين.

أحمد الشعبي رئيس اتحاد اليد:ننتظر من منتخبنا الأفضل في البطولة

المنتخب حريص كل الحرص على تشريف الرياضة القطرية

أكد أحمد الشعبي رئيس اتحاد اليد ثقته الكبيرة في نجوم منتخبنا لتقديم الأفضل فيما تبقى من مباريات في البطولة الآسيويّة العشرين للمنتخبات المقامة حاليًا في السعودية، وقال: إن العنابي حقق العلامة الكاملة في الدوري الأول، ويواصل الانتصارات في الدوري الرئيسي، وتنتظره مباراة صعبة ومهمة أمام المنتخب الكوري القوي، وثقتنا كبيرة في اللاعبين والجهاز الفني لمواصلة العروض القوية وعبور هذه المواجهة إلى المربع الذهبي للتأهل رسميًا إلى مونديال 2023، ومن ثم التفكير في المنافسة على اللقب للاحتفاظ به للمرة الخامسة على التوالي في إنجاز غير مسبوق، وأضاف: عنابي اليد حريص كل الحرص دائمًا في جميع الاستحقاقات على تشريف الرياضة القطريّة وحصد البطولات ورفع علم قطر عاليًا في كافة المحافل القارية والدوليّة.
وعن قوة وصعوبة مباراة اليوم، قال رئيس الاتحاد: إن العنابي جاهز لمواجهة الكوري، حيث أدّى اللاعبون أمس تدريبات قوية ركز فيها الجهاز الفني على بعض الخطط التكتيكية، واللاعبون نفذوا كل ما طلب منهم، كما أنني لمست حماسًا كبيرًا لدى عناصر المنتخب وهو مؤشر جيّد أنهم عازمون على المضي قدمًا لتحقيق المزيد من الانتصارات وتحقيق الهدف المنشود، وأنا شخصيًا ومن خلال خبراتي مع المنتخب في الكثير من البطولات العالمية والآسيوية لا أرى أن هناك منافسًا سهلًا وآخر صعبًا، والذي يريد المنافسة على اللقب عليه أن يكون مُستعدًا وجاهزًا لمواجهة أي منتخب بالإضافة إلى احترام المُنافسين من أجل تقديم الأفضل في البطولة.

عادل العنزي: ثقتنا كبيرة في الجميع

شدد عادل هلال العنزي، رئيس جهاز منتخبنا الوطني لكرة اليد ورئيس بعثة المنتخب، على أهمية مباراة اليوم أمام المُنتخب الكوري الجنوبي في البطولة الآسيوية. وقال: إنها ستكون صعبة للغاية خاصة أنها تأتي في ختام الدور الرئيسي، وكلا المنتخبين يبحثان عن الفوز، ومن هنا تأتي صعوبة المهمة، بالنسبة لنا الفوز يضمن لنا التأهل رسميًا لبطولة كأس العالم، وإن شاء الله شبابنا قادرون على ذلك، وثقتنا كبيرة في قدراتهم كما عودونا في كل استحقاق. وأشار إلى أن العنابي يمتلك أكثر من فرصة في المباراة لتأكيد صدارته للمجموعة الأولى في هذا الدور، وبالتالي الصعود إلى الدور نصف النهائي بالإضافة إلى التأهل رسميًا لبطولة العالم 2023، ففي حال الفوز أو التعادل نضمن المركز الأول للمجموعة والتأهل مباشرة، في المقابل المنتخب الكوري ليس له خيار سوى الفوز من أجل التأهل، ومن هنا تكمن صعوبة المباراة الصعبة. وأضاف: المنافس يعتبر من أقوى المنتخبات المشاركة والمرشحة، ولديه لاعبون يمتازون بالسرعة والتصويب من بعيد، ولكن لديه أيضًا نقاط ضعف، وأعتقد أن المدرب درس الكوري الجنوبي جيدًا، وبكل تأكيد أنه سيضع الخُطة المناسبة لإيقاف خطورة المنتخب المُنافس في مباراة اليوم من أجل تحقيق الفوز والتأهّل إلى المربع بالعلامة الكاملة.

محمد جابر أمين سر اتحاد اليد:منتخبنا قادر على الفوز والدفاع عن لقبه

أشاد محمد جابر الملا، أمين السر العام لاتحاد اليد، بالمستويات التي يقدّمها منتخبنا الوطني في البطولة الآسيوية العشرين المقامة حاليًا في السعودية، وقال: إن المنتخب نجح في تحقيق العلامة الكاملة حتى الآن في البطولة، وحقق الانتصارات في جميع المباريات، وتنتظره مباراة صعبة اليوم أمام المنتخب الكوري الجنوبي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة ومنافسنا في نهائي النسخة الماضية من البطولة، ولكن ثقتنا في اللاعبين والجهاز الفني كبيرة من أجل مواصلة تقديم أفضل المستويات وتحقيق الفوز والعبور إلى المربع الذهبي بالعلامة الكاملة وضمان التواجد في المونديال القادم في 2023، ومن ثم بعد ذلك سيكون التركيز في المربع على مواصلة الانتصارات للدفاع عن لقبنا والفوز به للمرة الخامسة على التوالي في إنجاز غير مسبوق، والجميع في المنتخب يعمل من أجل ذلك، ونحن في اتحاد اللعبة نحاول بقدر المستطاع مساندة الفريق في كل الاستحقاقات من أجل البحث عن الأفضل وتمثيل قطر بالصورة المشرفة.
وأشار أمين سر اتحاد اليد إلى أن مباراة اليوم تتطلب الكثير من التركيز وبشكل عام مهمة العنابي في هذه البطولة الآسيوية لن تكون سهلة بالمرة، وإن الطريق لن يكون مفروشًا بالورود في ظل وجود منتخبات قوية جاهزة بدورها للمنافسة على اللقب على غرار منتخبات السعودية والبحرين وكوريا الجنوبية، ولكن بالنسبة لنا سنخوض ما تبقى من البطولة بنسق تدريجي من أجل الاحتفاظ باللقب للمرّة الخامسة على التوالي.

يوسف الهيل: منتخبنا يسير في الطريق الصحيح

قال يوسف الهيل، مدير مُنتخبنا الوطني لكرة اليد: إن مباراة المنتخب اليوم أمام كوريا الجنوبية ستكون قوية وصعبة بالنظر إلى طموح المنتخبين في المنافسة على اللقب وقطع تأشيرة التأهل للمونديال لتحقيق هدفنا الأول. وأضاف: الحمد لله المنتخب يسير في الطريق الصحيح، بعد تحقيقه العلامة الكاملة في مباريات الدور التمهيدي، ونسعى بإذن الله لمواصلة المشوار بنفس القوة والعزيمة، اللاعبون مُلتزمون بكل التعليمات ويدركون أن القادم أصعب وثقتنا فيهم كبيرة للوصول للطموح المنشود.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X