fbpx
أخبار عربية
مقدمة من صندوق قطر للتنميةصندوق قطر للتنمية

قطر تدعم الفلبين بـ 50 ألف جرعة من لقاح ساينوفاك

خليفة الكواري: دور قطر فعال في محاربة تفشي كورونا

السفير المالكي: قطر ملتزمة بتخفيف معاناة المتضررين جراء الوباء

الدوحة – قنا:

قدّم صندوق قطر للتنمية دعمًا ماليًا يشمل حزمة مساعدات لدعم جمهورية الفلبين، بهدف توفير 50 ألف جرعة من لقاح ساينوفاك المُضاد لفيروس كورونا «كوفيد-19».

ويأتي هذا الدعم كجزء من استجابة دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا، وامتدادًا لالتزامها بالوقوف مع الدول الصديقة والشقيقة المُتضرّرة من هذه الجائحة ولتأمين الإمدادات الطبية المناسبة لمواجهة تداعيات الفيروس وتقديم الدعم الصحي للشعوب في الدول المتأثرة.

وقال سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية: إن هذا الدعم هو تأكيد على دور دولة قطر الفعال وجهودها المبذولة في محاربة تفشي وباء «كوفيد-19» الذي يمثل تهديدًا مشتركًا يواجه العالم أجمع، وانطلاقًا من باب المسؤولية الدولية المشتركة، كما تؤكد تلك المساعدات على موقف دولة قطر الداعم للدول الصديقة والشقيقة، ومساعدتها لتجاوز هذه الأزمة. من جهته، أوضح سعادة الدكتور علي بن إبراهيم المالكي، سفير دولة قطر لدى جمهورية الفلبين، أن هذه المساعدات تأتي في إطار العمل الإنساني، والعطاء القطري الممتد لإغاثة الأصدقاء في الفلبين، والتزامًا من دولة قطر بتخفيف المُعاناة عن المتضرّرين من الأزمة الصحية، وتعزيز الجهود الدولية في مجال المساعدات الطارئة.

جدير بالذكر أن صندوق قطر للتنمية أرسل العديد من المُساعدات المالية والطبية العاجلة لعدد من الدول حول العالم منذ بداية الجائحة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X