fbpx
المحليات
استعرضت خبرتها في التعلم مدى الحياة لأصحاب المهن الصحية

وايل كورنيل للطب تشارك في مؤتمر الصحة العربي

الدوحة – الراية:

يشارك قسم التعليم الطبي المستمر في وايل كورنيل للطب- قطر، في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2022 المقام بمركز دبي التجاري العالمي، انطلاقًا من حرصه على التعريف إقليميًا ببرامجه وخبراته وإنجازاته.

وقدّمت السيدة ديمة الشيخلي، مدير التعليم الطبي والتعليم الطبي المستمر والمحاضِرة في تعليم الطب في وايل كورنيل للطب – قطر، عرضًا خلال المعرض والمؤتمر تحدثت خلاله عن مهامّ القسم وأعماله. وفي هذا السياق، قالت السيدة الشيخلي: «الطب الحديث آخذ بالتطور على نحو مذهل، ما يجعل من المهم للغاية أن يواكب الأطباء وسائر أصحاب المهن الصحية ذلك بتحديث معرفتهم العلمية ومهاراتهم العملية باستمرار. وتحقيقًا لهذه الغاية، نحن ماضون في إتاحة فرص التعليم والتطوير المستمرين، وفق أفضل المعايير العالمية وبما يتفق مع احتياجات ومتطلبات نطاق عريض من التخصصات الطبية، انطلاقًا من التزامنا بتيسير التعليم مدى الحياة من خلال برنامج مبتكر ومتطور باستمرار يوفر مختلف النشاطات التي تهم تلك التخصصات» .

وتجذب برامج قسم التعليم الطبي المستمر في وايل كورنيل للطب- قطر، مشاركة واسعة ومتنامية وتستقطب اليوم أعدادًا متزايدة من المشاركين من خارج دولة قطر. وفي هذا الصدد، أوضحت السيدة الشيخلي قائلة: «بدأت أنشطتنا باجتذاب أصحاب المهن الصحيّة من مختلف بلدان الخليج بل وعموم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لا سيما خلال الجائحة. ويشارك بأنشطتنا اليوم أشخاص من الهند وباكستان والشرق الأقصى وأوروبا وأستراليا والولايات المتحدة. ويتيح لنا معرض ومؤتمر الصحة العربي 2022 فرصة رائعة لتوطيد صلاتنا الدولية، وللإسهام في نشر أحدث المعارف والمهارات في مجال الرعاية الصحية في أرجاء المنطقة، وهو ما سيصبّ حتمًا في منفعة أصحاب المهن الصحية ومرضاهم على حد سواء. ونأمل أيضًا أن تسهم مشاركتنا في تعزيز دور وايل كورنيل للطب- قطر البارز، كأحد مراكز شبكة إقليمية وعالمية متنامية من أصحاب المهن الصحيّة الذين يتبادلون ويتقاسمون المعارف والخبرات فيما بينهم للنهوض برعاية المريض في نهاية المطاف».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X